لواء من صواريخ "إسكندر إم" يتموضع في المنطقة العسكرية الروسية المركزية (فيديو)

أخبار روسيا

لواء من صواريخ لواء من صواريخ "إسكندر إم" يتموضع في المنطقة العسكرية الروسية المركزية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geml

كانت للواء الصواريخ رقم 92 التابع للجيش الروسي الثاني مناسبة خاصة للاحتفال، إضافة إلى عيد رجال الصواريخ والمدفعية المصادف يوم الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

 كانت تلك المناسبة هي تسلم مجموعة كاملة من صواريخ "إسكندر إم" ستتموضع في مقاطعة أستراخان. قدر القادة هذا السلاح تقديرا عاليا، مؤكدين عدم وجود سلاح مماثل له في العالم، وذلك علما بأن هذا اللواء هو الرابع من نوعه المسلح بمثل هذه الصواريخ التي يتسلح بها الجيش الروسي خلال السنتين الماضيتين.

تعتبر منظومة صواريخ "إسكندر إم" منظومة مطورة قادرة على إصابة الأهداف على مسافات حتى 500 كيلومتر بدقة في حدود 0.3 متر. تستطيع هذه المنظومة المتحركة أن تكون جاهزة للإطلاق خلال 20 دقيقة، ويمكنها استخدام صواريخ مجنحة أو باليستية، قادرة على حمل رؤوس نووية. تتضمن مجموعة معدات لواء الصواريخ هذا 12 منصة إطلاق متحركة و12 عربة للتعمير ومقرا لمعالجة المعطيات و11 عربة للقيادة و14 عربة للدعم وعربة للصيانة، والصواريخ ذاتها ومعدات للتدريب عليها.

نفذت القوات المسلحة الروسية إطلاقات ناجحة لهذه الصواريخ أثناء مناورات "فوستوك-2014" التي أجريت في الشرق الأقصى الروسي في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: RT + "رابتلي"