رئيس الأوروغواي يرفض عرض "الشيخ العربي"

متفرقات

رئيس الأوروغواي يرفض عرض السيارة التي رفض خوسيه موخيكا بيعها مقابل مليون دولار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/geb3

امتنع رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا عن بيع سيارته الخاصة الـ "فولكس فاغن بيتيل" لـ "شيخ عربي"، رافضا الحصول حتى على مليون دولار مقابل هذه السيارة "الخنفساء".

وعزا موخيكا قراره هذا إلى أنه مغرم بسيارته. كما أضاف "رئيس الفقراء"، كما يوصف في الصحافة المحلية والعالمية، أنه حصل على هذه السيارة كهدية من أصدقاء، منوها إلى أن بيعها سيتسبب بإحراج له.

وعلى الرغم من أن موخيكا منح نفسه قبل ذلك فرصة للتفكير في الاقتراح، مشيرا إلى أنه حتى في حال موافقته فإنه سيتبرع بالمليون دولار لمشاريع بناء بيوت للمشردين،إلا أنه اتخذ مؤخرا قرارا بالرفض الحاسم، مستثنيا هذه الفكرة حتى في المستقبل، بقوله إنه لن يبيع سيارته "أبدا"، واصفا نفسه بصديق "الخنفساء" لفترة طويلة، كما جاء في كلمته الاسبوعية عبر الإذاعة للأمة.

رئيس الأروغواي يعيش كاي فلاح في بلده

وتحدث خوسيه موخيكا باسهاب حول علاقته بسيارته ذات اللون الأزرق الفاتح، فكشف أنه رآها "قبيحة" في بادئ الأمر، لكنه اعتاد عليها شيئا فشيئا حتى أنه بات مولعا بها وبهذا النوع من السيارات "إلى يومنا هذا".

خوسيه موخيكا يعيش في مزرعته مع زوجته

وأضاف الرئيس موخيكا: "في الواقع لدي سيارتان من هذا النوع . الأولى قديمة لم تعد تسير، وتلك التي استخدمها منذ أصبحت رئيسا والتي أهدتني إياها مجموعة من الأصدقاء بعد عملية جمع أموال". ويصف "رئيس الفقراء" سيارته المعطلة بالقديمة، علما أن "الخنفساء" تبلغ من العمر 27 عاما، مشيدا بأصدقائه الذين "رصوا الصفوف لتقديم هذه الهدية لي".

رأس الرئيس بين يدي الحلاق

هذا وكات وسائل إعلام محلية قد نشرت خبراً يقول إن "شيخا عربيا" تقدم بعرض لشراء سيارة الرئيس خوسيه موخيكا مقابل مليون دولار، لكنها لم تذكر اسم هذا الشيخ.

المصدر: RT + "فرانس 24"