شركة أمريكية تنوي تعجيل توريد المحركات الروسية لصواريخ "أطلس 5"

الفضاء

شركة أمريكية تنوي تعجيل توريد المحركات الروسية لصواريخ صاروخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge8o

تخطط شركة "ULA" الأمريكية لتسريع عملية توريد المحركات الروسية "آر دي – 180" الى الولايات المتحدة لاستخدامها في صواريخ "أطلس 5"، نظرا لاحتمال زيادة الطلب عليها مستقبلا.

ويقول رئيس شركة "United Launch Alliance- ULA"، توري برونو، ان "الشركة تستخدم المحركات الروسية "آر دي – 180" في صواريخ "أطلس 5" منذ 15 سنة ، ونريد زيادة عددها الى 8 محركات بدلا من 5 سنويا، لأن الطلب على صواريخ أطلس سوف يزداد".

من جانب آخر قال برونو" قبل فترة  قررت الشركة توحيد الجهود مع شركة Blue Origin بهدف تصميم محرك أمريكي ليحل محل المحرك الروسي، والمحرك الروسي ممتاز وموثوق فيه، إلا انه مصمم منذ مدة طويلة، والآن نريد استخدام التكنولوجيا الحديثة".

ويذكر ان بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي يطالبون منذ مدة بتصميم محركات محلية للاستغناء عن المحركات الروسية، معللين ذلك بالأمن القومي، رغم ان البنتاغون يستخدم المحركات الروسية لأطلاق الصواريخ الحاملة للأقمار الاصطناعية العسكرية الى الفضاء.

وأكد برونو، على أن الشركة لديها حاليا احتياطي من المحركات الروسية يكفي  لسنتين قادمتين. وأضاف تتضمن الاتفاقية الموقعة عام 1997 بين واشنطن وموسكو توريد 101 محرك من نوع "آر دي – 180" الى الولايات المتحدة، قيمتها حوالي مليار دولار.

المصدر: RT + تاس