السعودية تواجه قطر في أولى مهماتها لاسترجاع اللقب الغائب في كأس الخليج

الرياضة

السعودية تواجه قطر في أولى مهماتها لاسترجاع اللقب الغائب في كأس الخليجالسعودية تواجه قطر في كأس الخليج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ge0b

يدخل المنتخب السعودي صاحب الضيافة أولى مواجهاته في بطولة كأس الخليج (خليجي 22) ضد المنتخب القطري، على أمل استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2003.

وتقام المباراة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في منافسات المجموعة الأولى، ومن المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، إذ لا يستهان بالمنتخبين في المواجهات الكبيرة.

وتقام لاحقا على الملعب ذاته مباراة المجموعة الأخرى التي تجمع اليمن والبحرين.

ويشارك في البطولة كذلك في المجموعة الثانية حامل اللقب المنتخب الإماراتي وخصمه عمان في الجولة الأولى، وكذلك العراق والكويت.

التقى الأخضر السعودي والعنابي القطري 19 مرة من قبل فازت السعودية في 9 منها، بينما حققت قطر الفوز مرتين، إلا أن الفريق الضيف يمر بفترة جيدة بعد 4 انتصارات متتالية بينها فوز صعب على أستراليا بهدف من إبراهيم خلفان، أفضل لاعب في آسيا 2006، والذي سيفتقد المدرب الجزائري بلماضي جهوده بسبب إصابة في الركبة.

هذا وانتهت آخر أربع مباريات بين الفريقين في كأس الخليج بالتعادل، لكن قطر فازت 4-1 على السعودية حين استضافت بطولة غرب آسيا في نهاية العام الماضي.

أما الاسباني خوان لوبيز كارو مدرب السعودية، فيواجه مهمة أصعب من نظيره الجزائري خصوصا أن استمراره في البلد العربي مرتبط بالدرجة الأولى بالفوز باللقب الرابع للسعودية في كأس الخليج، ويملك المدرب أسلحة قوية أهمها سالم الدوسري وسلمان الفرج.

وتسعى البحرين لتسجيل بداية قوية في البطولة حين تلتقي المنتخب اليمني المتواضع، الذي لم يفز في أي من مباراياته سابقا في البطولة الخليجية.

وفازت البحرين في مواجهتين من أصل 3، بينما آلت الأخيرة إلى التعادل.

المصدر: RT