مدرب قطر يستعد لمباراة صعبة ضد السعودية في كأس الخليج

الرياضة

مدرب قطر يستعد لمباراة صعبة ضد السعودية في كأس الخليججمال بلماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdxo

يستعد جمال بلماضي مدرب قطر لمباراة صعبة في افتتاح مباريات بطولة كأس الخليج، عندما يواجه المستضيف السعودية، وذلك في ظل غياب ثنائي خط هجومه خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا.

ويمر المنتخب القطري بفترة جيدة بعد 4 انتصارات متتالية من بينها فوز صعب على أستراليا بهدف من خلفان، أفضل لاعب في آسيا 2006، الذي سيفتقد بلماضي جهوده البطولة بسبب إصابة في الركبة.

وقال بلماضي الذي تولى مسؤولية قطر في مارس/أذار الماضي "إصابة خلفان إبراهيم وغيابه عن العنابي في خليجي 22 أمر محزن وتمنيت وجوده في هذه البطولة".

وأضاف المدرب الجزائري "المنتخب السعودي هو المرشح الأول للقب ورغم كل ذلك أتوقع مباراة جميلة من الفريقين. من الجميل أن نلعب أمام ملعب مكتظ بالجماهير. هذا أفضل من اللعب أمام مدرجات خالية".

وانتهت آخر أربع مباريات بين الفريقين في كأس الخليج بالتعادل، لكن قطر فازت 4-1 على السعودية حين استضافت بطولة غرب آسيا في نهاية العام الماضي.

وأحرزت السعودية اللقب ثلاث مرات جاء آخرها في 2003، بيد أنها افتقدت الذهب منذ تطبيق نظام المجموعتين في البطولة عام 2004.

ورغم غياب ياسر القحطاني عن تشكيلة السعودية بعد اعتزاله اللعب الدولي، لا يزال الفريق يملك أسلحة هجومية مميزة مع وجود نايف هزازي ومختار فلاتة وناصر الشمراني الذي سينافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا هذا العام مع خلفان والمدافع الإماراتي إسماعيل أحمد.

 

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا