ليبيا: الأمم المتحدة تتعامل مع أبو سهمين من دون صفة

أخبار العالم العربي

ليبيا: الأمم المتحدة تتعامل مع أبو سهمين من دون صفة طرابلس - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdtt

نشر موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خبر اجتماع المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون مع رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية صلاحية نوري أبو سهمين بالاسم دون الصفة.

وأشار الموقع إلى أن هذا الاجتماع جاء بغرض " للاستماع إلى رأي وأفكار السيد أبو سهمين حول كيفية حلحلة الجمود السياسي"، وأن هذه الزيارة إلى طرابلس تأتي "في إطار المشاورات التي يقوم بها السيد ليون مع مختلف الشخصيات السياسية من أجل تجاوز الأزمة الليبية".

من جانبها أوضحت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن زيارة ليون الحالية إلى البلاد تأتي "للاستماع  إلى جميع الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي"، وهي في إطار "جهود الأمم المتحدة لعقد حوار شامل من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي حول إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية من كل جوانبها".

طرابلس - ليبيا

كرتي يحذر من تداعيات النزاع في ليبيا على استقرار الدول المجاورة

من جهة أخرى حذر وزير الخارجية السوداني علي كرتي من تداعيات الصراع الدائر في ليبيا على استقرار الدول المجاورة.

وأكد كرتي خلال مؤتمر صحفي عقده في طرابلس الثلاثاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني أن الليبيين لن يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق إلا بالحوار.

 وأشار كرتي إلى أن بلاده تعمل بالتنسيق مع دول الجوار على التوجه نحو حوار وطني يشمل جميع الأطراف، لافتا إلى ضرورة عدم إعطاء فرصة للتدخل الأجنبي في ليبيا.

وقال إن الرسالة التي نقلها إلى أطراف النزاع في ليبيا من الرئيس السوداني عمر البشير، لاقت قبولا كبيرا، حسب وصفه.

وكان وزير الخارجية السوداني قد زار مدينة طبرق شرق ليبيا قبل وصوله إلى طرابلس، واجتمع مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر في إطار وساطة سودانية لحل الأزمة بين حكومتي عبد الله الثني في طبرق المنبثقة عن مجلس النواب وعمر الحاسي في طرابلس المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

المصدر: RT + وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد