فرنسا.. إقالة المسؤول عن توريد "ميسترال" إلى روسيا

أخبار روسيا

فرنسا.. إقالة المسؤول عن توريد ميسترال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gd1v

أقالت إدارة شركة DCNS الفرنسية لبناء السفن ايف ديستيفانيس، الموظف المسؤول عن مشروع توريد حاملتي المروحيات "ميسترال" الى روسيا، وذلك بسبب رسالة بعثها الى موسكو.

وأفادت صحيفة Echos الفرنسية في عددها الصادر السبت 1 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الرسالة تضمنت دعوة للجانب الروسي باسم الشركة لحضور مراسم استلام حاملة المروحيات الأولى بتاريخ 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ما اضطر باريس إلى نفي هذه المعلومات رسميا، معلنة في نفس الوقت أن الظروف السياسية الحالية لا تسمح بتسليم السفينة.

وقالت الصحيفة إن المدير العام للشركة ايرفي غييو "أقال ايف ديستيفانيس من منصبه شخصيا" مساء الخميس، معتبرة أن الموظف "أجاز تصرفات انعكست سلبا على مستقبل الشركة".

وكان دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي قد أعلن أن روسيا ستستلم أول حاملة مروحيات من طراز "ميسترال" في 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مشيرا الى أن شركة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية تلقت دعوة بالحضور إلى سان نازير في هذا اليوم لاستلام الحاملة.

بينما صرح وزير المالية الفرنسي ميشيل سابن أن "الظروف لم تتهيأ بعد" لتسليم "ميسترال" إلى روسيا لأن الأمر يتطلب تطبيع الوضع في أوكرانيا أولا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة