رماد جثة الشاب الأمريكي من ولاية "مين" ينطلق إلى الفضاء

متفرقات

رماد جثة الشاب الأمريكي من ولاية رماد الشاب الأمريكي من ولاية "مين" الأمريكية ينطلق إلى الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gceb

قررت الأم "هالي توومي" من ولاية "مين" الأمريكية، والتي كانت قد أرسلت رماد جثة ابنها بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي لجميع أنحاء العالم، ارسال قارورة من هذا الرماد إلى الفضاء الكوني.

كانت الأم "هالي توومي"، التي يوجد على صفحتها في الفيسبوك 17 ألف متابع، قد أرسلت مئات العبوات الصغيرة من رماد جثة ابنها إلى اشخاص مختلفين حول العالم، لينشروه في الأماكن التي لم يستطع ابنها زيارتها قبل وفاته.

ويوم الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول انطلقت قارورة تحمل رماد ابنها إلى الفضاء من صحراء نيومكسيكو، وقضى الصاروخ بضع دقائق في الفضاء قبل أن يهبط في ساحة إطلاق الصواريخ White Sands.

وقالت الأم عن الرحلة إنها أمر رائع، جعلها تشعر بالسعادة كثيرا من أجل ابنها، الذي كان عمره 20 سنة عندما أطلق النار على نفسه بعد الدخول في مشادة مع والديه.

وتناثر رماد الابن في 50 ولاية أمريكية وفي عشرات الأماكن في الخارج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وتايلاند والدنمارك.  

رماد الشاب الأمريكي من ولاية "مين" الأمريكية ينطلق إلى الفضاء

وقالت الأم، التي تعيش مع زوجها وابنها الآخر البالغ من العمر 21 عاما في صحراء ولاية "مين" أنه بالرغم من كونها غير قادرة على التخلص من الاحساس بالذنب، إلا أنها تأثرت من مشاعر المتضامنين معها على مدى العام الماضي.

وقد دفعت شركة Celestis، التي تعمل في هذا المجال نفقات إرسال الرماد إلى الفضاء،البالغة حوالي 1000 دولار، وهي التي رتبت إجراءات الإطلاق.

المصدر : RT + "دبليو سي اس اتش 6"

أفلام وثائقية