تحطم طائرة رئيس "توتال" يدفع مدير مطار "فنوكوفو" ونائبه للاستقالة

أخبار روسيا

تحطم طائرة رئيس فنوكوفو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc8x

أعلنت إدارة مطار "فنوكوفو" في موسكو أن مديرها العام أندريه دياكوف ونائبه سيرغي سولنتسيف قدما استقالتهما بسبب الحادث المأساوي الذي وقع في المطار مساء الاثنين الماضي.

وأشار بيان صادر عن إدارة المطار الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول إلى أن "استقالة مسؤولي "فنوكوفو" قُبلت".

وكانت طائرة خاصة برحلات رجال الأعمال قد تحطمت مساء الاثنين 20 أكتوبر/تشرين الأول عند إقلاعها من هذا المطار، ما أسفر عن مصرع أفراد طاقمها الثلاثة ورئيس مجلس إدارة شركة توتال النفطية الفرنسية كريستوف دي مارجيري الذي كان الراكب الوحيد على متنها.

توقيف 4 عاملين في "فنوكوفو" واعتقال المتسبب بالحادث

من جهة أخرى أعلنت لجنة التحقيق الروسية الخميس وضع 4 عاملين في مطار "فنوكوفو" قيد التوقيف الاحترازي في إطار التحقيق في حادث تحطم طائرة رئيس مجلس إدارة مجموعة "توتال".

وأوضحت اللجنة في بيان لها أن المسؤول عن تنظيف المدرج والمسؤول مراقبة الرحلات والمراقِبة الجوية "المتدربة" التي كانت تتابع إقلاع الطائرة مع المسؤول عنها أوقفوا رهن التحقيق.

وأضاف البيان: "كما يبدو من التحقيق فإن هؤلاء الأشخاص لم يحترموا معايير سلامة الرحلات والعمل على الأرض، ما أدى إلى وقوع الكارثة. وقد أوقفوا للاشتباه بهم".

من جهة أخرى قررت إحدى محاكم موسكو الخميس اعتقال سائق جرافة الثلوج فلاديمير مارتيننكو، الذي كان ثملا عند وقوع الحادث بحسب المحققين، حتى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة