خبراء فرنسيون يشاركون بالتحقيق في تحطم طائرة رئيس "توتال"

أخبار روسيا

خبراء فرنسيون يشاركون بالتحقيق في تحطم طائرة رئيس الطائرة المتحطمة في مطار "فنوكوفو" بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gc5o

أعلن المكتب الفرنسي للتحقيق في الكوارث الجوية أن الخبراء الفرنسيين الذين وصلوا العاصمة الروسية الثلاثاء مستعدون لتقديم أية معلومات حول طائرة رئيس شركة "توتال" التي تحطمت في موسكو.

وقال فرانسوا أوشار، ممثل المكتب الفرنسي: "نستطيع أن نساعد في فك شفرة تسجيلات الصندوقين الأسودين لفهم محادثات القائدين على سبيل المثال، لأنهما تحدثا بالفرنسية. ومستعدون لتقديم أية معلومات تقنية حول الطائرة، ووصل خبير تقني معنا. نحن هنا لكي نساعد لجنة الطيران الدولية ونخطط للبقاء في روسيا 3 أو 4 أو 5 أيام، إذا تطلب الأمر".

من جهة أخرى أكد ألكسندر كارابانوف، محامي فلاديمير مارتينينكو، قائد شاحنة إزالة الثلوج التي تسببت في تحطم الطائرة الفرنسية الخاصة أن موكله كان يلتزم بشكل دقيق بتعليمات مراقبي الحركة الجوية في المطار.

وقال المحامي إن قائد الشاحنة لم يكن ثملا، كما أعلنت لجنة التحقيق الروسية سابقا، لأنه لا يتعاطى مشروبات روحية على الإطلاق.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن الخبراء الذين حققوا في تحطم طائرة الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي قرب سمولينسك عام 2010، كلفوا بالتحقيق في تحطم الطائرة، التي كان على متنها رئيس شركة "توتال" كريستوف دي مارجيري، نظرا لخطورة الحادث.

المصدر: + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة