الائتلاف السوري المعارض يعيد انتخاب أحمد طعمة رئيسا للحكومة المؤقتة

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري المعارض يعيد انتخاب أحمد طعمة رئيسا للحكومة المؤقتةأحمد طعمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gbly

أعاد الائتلاف السوري المعارض انتخاب أحمد طعمة رئيسا للحكومة المؤقتة بعد خمسة أيام من الاجتماعات في اسطنبول.

وذكر بيان صدر عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن طعمة حصل على 63 صوتا في الهيئة العامة من بين 65 شاركوا في عملية التصويت يوم الثلاثاء في خامس أيام اجتماعات الهيئة.

وكان من المفترض أن تتم عملية انتخاب رئيس جديد للحكومة المؤقتة، التي أقيلت في يوليو/تموز، يوم الأحد الماضي في ختام اجتماعات الهيئة العامة التي بدأت الجمعة، إلا أن الخلافات التي تعصف بالائتلاف والتجاذب القطري السعودي حالا دون ذلك ودفعا نحو تمديد الاجتماعات.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مشاركين في هذه الاجتماعات الأربعاء 15 أكتوبر/تشرين الأول أن "قطر أبلغت المشاركين بأنه إذا لم يتم انتخاب أحمد طعمة فإنها لن تقدم أي دعم مالي جديد للائتلاف".

وإلى جانب انتخاب رئيس جديد للحكومة، بحثت الهيئة العامة العلاقة القانونية والناظمة بين الائتلاف المعارض والحكومة المؤقتة التي تعتبر ذراع الائتلاف التنفيذية في المدن السورية، إضافة إلى الموقف من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة برئاسة طعمة أقيلت بدفع من السعودية بسبب خلافات بين طعمة ورئيس الائتلاف هادي البحرة المدعوم من الرياض، تمحورت خصوصا حول ما اعتبرته رئاسة الائتلاف هيمنة حركة "الإخوان المسلمين" على الحكومة.

المصدر: RT + "أ ف ب"