"الأمن والتعاون" قلقة من مقتل موظف في الصليب الأحمر جراء قصف مدينة دونيتسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gam5

أعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن قلقها جراء مقتل موظف في الصليب الأحمر الدولي في مدينة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم بعثة المتابعة الخاصة للمنظمة في أوكرانيا مايكل بوتشوركيف الخميس 2 أكتوبر/اشرين الأول إن "الأمن والتعاون" تعد تقريرا خاصا حول هذا الموضوع، مضيفا أن المنظمة تعمل ما في وسعها لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي وقت سابق من الخميس أفادت قوات "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد) بأن المواطن السويسري لوران إتيان دو باسكي الذي عمل كموظف في الصليب الأحمر لقي حتفه في قصف وسط المدينة من قبل الجيش الأوكراني.

وكانت موفدتنا الى شرق أوكرانيا أفادت بتعرض وسط مدينة دونيتسك يوم الخميس لقصف مكثف من قبل قوات الجيش الأوكراني.

وقالت الموفدة إن ثمة معلومات عن سقوط قتلى وجرحى جراء عملية القصف، مضيفة أن عددهم لم يتم تحديده بعد.

ونقلت عن شهود عيان قولهم إن القصف طال مركزا تجاريا، وملعبا وعدة منازل سكنية، مرجحين أن يكون الجيش الأوكراني استخدم قذائف "أوراغان" الصاروخية.

هذا أفادت وكالة "نوفوستي" بأن فرقا لوزارة الطوارئ تعمل في الأماكن المتضررة من القصف على إجلاء الجرحى.

آثار قصف الجيش الأوكراني لمدينة دونيتسك: صورة من الأرشيف

وكانت سلطات دونيتسك ذكرت الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول أن 11 شخصا قتلوا وأصيب نحو 40 آخرين بجروح جراء قصف المدينة على يد القوات الأوكرانية.

وفي 5 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت كييف مع مقاتلي "الدفاع الشعبي" في جنوب شرق أوكرانيا، على إعلان الهدنة في مناطق النزاع وتبادل الأسرى بين الجانبين، إضافة إلى توصلهما إلى عدد من الاتفاقيات السياسية، بما في ذلك تعهد كييف بالعفو عن مقاتلي جنوب الشرق وسن قانون يمنح وضعا خاصا لبعض أجزاء المنطقة.

وظلت حالة وقف إطلاق النار قائمة حتى الآن، رغم تبادل طرفي النزاع الاتهامات بانتهاكه.

المصدر: RT + وكالات