"تحدي الثلج" يحصد أكثر من مليار مشاهدة و100 مليون دولار

مجتمع

Lindsay Lohan Visits "The Tonight Show Starring Jimmy Fallon" at Rockefeller Center
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757640/

بلغت أرقام مشاهدات فيديو "تحدي دلو الثلج" على موقع اليوتيوب المتعلقة بمرض ALS العصبي النادر مليار مشاهدة، متفوقة على الجنون الذي صاحب أغنية "هارلم شيك" عام 2013.

وأعلنت شركة يوتيوب الاثنين أن فيديوهات "تحدي دلو الثلج" حققت حوالي ضعف عدد مرات التحميل وثلاثة أضعاف عدد المشاهدات مقارنة بـ "هارلم شيك"، ما جعلها تتحول بذاتها إلى أيقونة عالمية. وقالت الشركة أن عدد مرات التحميل لمثل هذا النوع من الفيديوهات المتعلقة بفكرة واحدة يعتبر الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإنترنت.

ويأتي تتويج موقع اليوتيوب للفيديوهات بعد أن جمعت مؤسسة ALS، التي أطلقت التحدي لرفع مستوى الوعي حول مرض التصلب الجانبي الضموري النادر، أكثر من 100 مليون دولار من التبرعات، كما زادت مشاهدات صفحة الويكيبيديا عن مرض التصلب الجانبي الضموري بمعدل 18 ضعفا في أغسطس/آب محققة مشاهدات بلغت 2.89 مليون مرة.

"تحدي دلو الثلج" حقق أيضا أعلى معدلات البحث على موقع اليوتيوب عالميا في أغسطس/آب، وتعرض الفيديوهات أناس عاديين ومشاهير وهم يصبون ماء باردا أو قطع جليد على رؤوسهم، بينهم بيل غيتس ومارك زوكربيرغ وغيرهم الكثيرين من المشاهير في كل البلدان. وقد انتشرت فيديوهات عن هذا التحدي في أكثر من 150 بلدا حول العالم.

المصدر : RT + "ماشابل"