منغوليا تقترح إعفاء صادراتها إلى روسيا من الضرائب لزيادة حجم التبادل التجاري

مال وأعمال

منغوليا تقترح إعفاء صادراتها إلى روسيا من الضرائب لزيادة حجم التبادل التجاريالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمنغولي تساخياغين البيغدورج في العاصمة المنغولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756911/

تعتزم روسيا ومنغوليا رفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020.

واقترح الرئيس المنغولي تساخياغين البيغدورج الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول خلال محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة المنغولية أولان باتور، اقترح إبرام اتفاقية لإعفاء البضائع المنغولية المصدرة إلى السوق الروسية من الضرائب والرسوم لمدة 20 عاما.

وتطرقت المباحثات بين الرئيسين إلى مسألة الانتقال للتعامل بالعملتين الوطنيتين في عمليات التبادل التجاري.

كما اقترحت منغوليا النظر في إمكانية مد خط أنابيب رئيسي لنقل الغاز الروسي عبر أراضيها، لتصبح ثاني متقدم بعد كازاخستان بطلب الحصول على صفة بلد عبور للغاز الروسي المورد إلى الصين.

ووقعت روسيا ومنغوليا، على هامش زيارة بوتين إلى أولان باتور عددا من الاتفاقيات في مجالات عدة، إذ وقعت شركة "السكك الحديدية الروسية" ووزارة الطرق والنقل المنغولية اتفاقا بشأن الشراكة الاستراتيجية لتحديث وتطوير شبكة السكك الحديدية في العاصمة أولان باتور.

كما وقعت شركة الطيران الروسية "ايروفلوت" على مذكرة تفاهم مع "الخطوط الجوية المنغولية"، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وعدد من الاتفاقيات الأخرى في مجالات متنوعة.

المصدر: RT + "نوفوستي"