طيران الجيش العراقي يقصف مواقع لـ "الدولة الإسلامية" بالقرب من آمرلي

أخبار العالم العربي

طيران الجيش العراقي يقصف مواقع لـ صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756448/

أكد مصدر أمني الجمعة 28 أغسطس/ آب أن قصف الطيران العسكري العراقي مواقع لعناصر "الدولة الإسلامية" في 3 قرى بالقرب من بلدة آمرلي المحاصرة منذ أكثر من شهرين.

وصرح العقيد مصطفى البياتي آمر قوه حماية آمرلي لوكالة "فرانس برس" أن "طيران الجيش قام بقصف قرى دورة ومار وأخيزل التابعة لناحية آمرلي"، مؤكدا مقتل العشرات من عناصر التنظيم وحرق 8 سيارات على الأقل.

وجاء القصف الجوي بالتزامن مع تعزيزات عسكرية في شمال وجنوب البلدة المحاصرة، بالإضافة الى تعزيزات عسكرية وصلت الى آمرلي بالطائرات.

المتطوعون يؤدون صلاة الجمعة على مشارف آمرلي

وأدى المئات من عناصر الحشد الشعبي صلاة الجمعة على مشارف آمرلي تحت شعار "قادمون يا امرلي"، بإمامة الشيخ أبو دعاء العيساوي نائب قائد سرايا السلام التابعة للزعيم الديني مقتدى الصدر.

وقال القيادي في التيار الصدري سلمان البهادلي أن "المتطوعين من جميع الفصائل المسلحة التي تنتظر ساعة الصفر لتحرير آمرلي وفك الحصار عنها واعادة فتح الطريق".

مجلس حقوق الإنسان العالمي يدرج قضية آمرلي في جلسته القادمة

وأدرج مجلس حقوق الإنسان العالمي في جلسته المقرر عقدها في سبتمبر/ أيلول القادم، والخاصة بمناقشة أوضاع العراق، قضية ناحية آمرلي المحاصرة.

وقال المتحدث باسم وزارة حقوق الإنسان كامل أمين لـ"شبكة الإعلام العراقي" إن قضية آمرلي سيكون لها حيز كبير في الجلسة، وسيقام معرض للصور وتوزيع مطبوعات ووثائق تدين "الدولة الإسلامية".

وأضاف أن الوزارة "طلبت من وزارة الخارجية العراقية أن تسأل من خلال ممثليتنا في نيويورك، حيث مقر المجلس، أسباب عدم ذكر آمرلي في بيان الأمم المتحدة رقم 2170 ، إذ إنها تعرضت لما تعرضت له المناطق الأخرى"، آملا أن "تشمل آمرلي بحملة الإغاثة التي تنفذها الأمم المتحدة لخمسمائة ألف مواطن".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية