لافروف: كل الاتهامات بإرسال قوات روسية إلى أوكرانيا عارية عن الصحة والغرب لا يقدم أية أدلة

أخبار العالم

لافروف: كل الاتهامات بإرسال قوات روسية إلى أوكرانيا عارية عن الصحة والغرب لا يقدم أية أدلةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756406/

رفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاتهامات الموجهة إلى روسيا بشأن "تدخلها" في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه الاتهامات وجّهت إلى روسيا أكثر من مرة، من دون تقديم أية أدلة تثبت ذلك.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني جواد ظريف في موسكو يوم الجمعة 29 أغسطس/آب، "لم تُقدّم لنا أية وقائع بشأن "التدخل" أو غيره من المسائل. يبدو لي أن إخفاء الوقائع هو الطابع الخاص لسياسة الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية بشأن ما يحدث في أوكرانيا".

وأضاف أن موسكو تدعو شركاءها الأمريكيين والأوروبيين إلى تقديم أدلة على مثل هذه الاتهامات.

وذكّر الوزير الروسي بأن موسكو أرسلت يوم الأحد الماضي مذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الأوكرانية بشأن نية إرسال قافلة مساعدات إنسانية ثانية إلى جنوب شرق أوكرانيا ، مؤكدا أن روسيا تنوي التوصل إلى اتفاق بشأن كافة الإجراءات المطلوبة مع كييف وبمشاركة الصليب الأحمر الدولي.

وأكد لافروف أن موسكو تسعى إلى الاتفاق على تقديم ضمانات من قبل كل من كييف وقوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا وكذلك السلطات الروسية بشأن تأمين إيصال المساعدات من روسيا إلى المحتاجين في شرق أوكرانيا.

وأشار إلى أن موسكو أرسلت إلى كييف يوم الخميس مذكرة ثانية بخصوص القافلة الإنسانية الجديدة تضمنت رد موسكو على اقتراحات قدمتها كييف، مؤكدا وجود تفاهم بين الجانبين حول إيصال المساعدات بشكل آمن.

وقال لافروف إن الجانب الروسي أبلغ الصليب الأحمر الدولي بكل تفاصيل البعثة الإنسانية، معربا عن أمله في أن كييف ستقبل المذكرة الثانية في القريب العاجل، وسيسمح ذلك ببدء عملية إرسال المساعدات التي يحتاج إليها سكان المناطق المتضررة في شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"