تشوركين: نعول على إصدار مجلس الأمن بيانا لهدنة في أوكرانيا في الساعات القريبة القادمة

أخبار العالم

تشوركين: نعول على إصدار مجلس الأمن بيانا لهدنة في أوكرانيا في الساعات القريبة القادمةفيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755689/

أعربت روسيا عن أملها في تبني مجلس الأمن الدولي في الساعات القريبة بيانا يدعو إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا خلاا فترة إجراء العملية الإنسانية في منطقة النزاع.

وفي تصريح صحفي قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الخميس 21 أغسطس/آب "إننا نقوم حاليا بتوزيع مشروع بيان، وسنحاول تبنيه". وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه حتى الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الخميس (بتوقيت نيويورك) ستبقى الوثيقة(مشروع البيان) في "مرحلة الصمت"، وفي حال عدم إعلان أي من الوفود اعتراضاته على المشروع قبل انقضاء فترة هذه المرحلة، فسيعتبر البيان صادرا تلقائيا.

هذا وأعرب تشوركين عن أمله في ان تلقى هذه الوثيقة دعم أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وفي وقت سابق من يوم الخميس دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى التوصل لوقف إطلاق النار شرق أوكرانيا في فترة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان المنطقة.

وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن هذه الرسالة ينقلها إلى السلطات الأوكرانية نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان الذي يزور كييف حاليا.

وأشار دوجاريك إلى أن "رسالة الأمين العام التي ينقلها نائبه جيفري فيلتمان تنص على التوصل من خلال المفاوضات المباشرة إلى وقف إطلاق النار وإلى حل سياسي يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية الى المحتاجين لها".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون