استمرار قصف دونيتسك وكييف تؤكد مقتل 5 جنود أوكرانيين وإسقاط مقاتلة الأربعاء

أخبار العالم

استمرار قصف دونيتسك وكييف تؤكد مقتل 5 جنود أوكرانيين وإسقاط مقاتلة الأربعاءدونيتسك، أوكرانيا، 20 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755656/

أفادت بلدية مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا أن 7 مدنيين قتلوا جراء قصف الجيش الاوكراني المستمر للمدينة يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية أن دونيتسك تعرضت للقصف مجددا يوم الخميس 21 أغسطس/آب مضيفة أن الصواريخ سقطت في منطقة محطة سكك الحديد والأحياء السكنية.

ولا تزال محطة سكك الحديد في مدينة دونيتسك مغلقة منذ عدة أسابيع بسبب القصف المستمر والدمار الذي ألحق بها.

ومن جهتها قالت بلدية مدينة لوغانسك أن الوضع في المدينة لا يزال صعبا للغاية، مضيفة أن سكان لوغانسك يعيشون بدون الكهرباء والمياه والاتصالات منذ أكثر من أسبوعين. وأشارت الى ان استئناف توفير الكهرباء أمر مستحيل حاليا بسبب الأعمال العسكرية المستمرة في أراضي المدينة.

كييف: مقتل 5 جنود أوكرانيين في المعارك بشرق أوكرانيا في الساعات الـ24 الأخيرة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أندري ليسينكو إن 5 جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 21 آخرون في المعارك المستمرة في شرق أوكرانيا في الساعات الـ24 الأخيرة.

وأكد في مؤتمر صحفي جديد اليوم الخميس الأنباء حول إسقاط طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي-24 ام" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وقال: "تم أمس إسقاط الطائرة. والطياران قفزا بالمظلات منها".

من جانبه أفاد أنطون فيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني اليوم الخميس أن 16 جنديا أوكرانيا قتلوا في المعارك بضواحي مدينة إيلوفايسك شرق أوكرانيا.

وكتب في صحفته على موقع "فيسبوك": " قتل 16 من أصل 64 عسكريا من الوحدات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية والجيش الأوكراني خلال كل فترة العملية العسكرية في ضواحي إيلوفايسك".

وأضاف أن نحو 50 فردا من مختلف الوحدات الأوكرانية أصيبوا بجروح أثناء المعارك في هذه المنطقة، مشيرا إلى أن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف قد قال "ان المهمة ذات الاولوية هي الحفاظ على حياة وصحة الجنود، وليس السيطرة على إيلوفايسك بأي ثمن كان قبل يوم الاستقلال" .

قوات الدفاع الشعبي تعلن صدها هجوم الجيش الأوكراني على مدينة إيلوفايسك

من جهتها قالت قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا أنها نجحت في صد هجوم القوات الأوكرانية على مدينة إيلوفايسك وكذلك تطويق عدة وحدات للجيش الأوكراني.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن وزارة دفاع "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد: "تم صد جميع الهجمات على المدينة. وفي ضواحي إيلوفايسك نجحت قوات الدفاع الشعبي في تطويق عدد من وحدات العدو. وجرى طرد القوات الأوكرانية من المدينة. وتدور المعارك الآن في ضواحي إيلوفايسك".

وكانت كييف قد اعلنت أمس الأربعاء انها باتت تسيطر على مدينة إيلوفايسك، ولكن اكدت أن هجمات قوات الدفاع الشعبي على المدينة لا تزال مستمرة.

المصدر: RT + وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟