أوكرانيا: سنسمح بمرور المساعدات الروسية بعد تأكيد الصليب الأحمر استعداده لإيصالها

أخبار العالم

أوكرانيا: سنسمح بمرور المساعدات الروسية بعد تأكيد الصليب الأحمر استعداده لإيصالهامقاطعة روستوف، روسيا، 20 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755629/

قالت وزارة الخارجية الأوكرانية إن أوكرانيا تعد بالسماح بمرور الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية الروسية بعد الحصول على تأكيد الصليب الأحمر حول استعداده لنقلها الى هدفها.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الأوكرانية ونشر على موقعها الإلكتروني مساء يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب أن "الجانب الأوكراني سيبدأ العمل المناسب بأسرع ما يمكن بعد أن يحصل على التأكيد النهائي من الصليب الأحمر حول استعداده لإيصال الشحنات إلى هدفها. كما يدور الحديث عن أن الصليب الأحمر الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع نواحي نقل وتوزيع المساعدات في الأراضي الأوكرانية يجب أن يحصل على جميع الضمانات الأمنية لموظفيه والشحنات".

وأضاف البيان أن كييف تنطلق من ضرورة تزامن نقل كل المساعدات الإنسانية للمدنيين في مقاطعة لوغانسك من قبل الصليب الأحمر بما في ذلك المساعدات التي يقدمها الجانب الأوكراني بالتعاون مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية".

وكانت الناطقة باسم اللجنة الدولة للصليب الأحمر غالينا بالزاموفا قالت مساء الأربعاء أن المحادثات حول المساعدات الإنسانية لا تزال مستمرة.

من جهته قال ممثل مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني أندري ليسينكو في حديثه لقناة "112" الأوكرانية الأربعاء أن مرور الشاحنات عبر الحدود الأوكرانية سيبدأ على الأرجح صباح الخميس، إذ أن موظفي الجمارك الأوكرانية لم يحصلوا حتى الآن "وثائق حول محتوى الشحنات الإنسانية".

واشنطن تعترف بتحقيق تقدم بشأن المسائل الخاصة بفحص القافلة الإنسانية الروسية ونقلها للصليب الأحمر

أعلنت الولايات المتحدة انه تم تحقيق تقدم في حل المسائل الخاصة بفحص القافلة الإنسانية الروسية وكذلك نقلها الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أمام الصحفيين يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب إن المعلومات المتوفرة لدى الولايات المتحدة تشير إلى تحقيق "اتفاق حول المسائل المعينة الخاصة بفحص شاحنات القافلة الإنسانية الروسية وشحناتها من قبل السلطات الأوكرانية وكذلك نقل هذه المساعدات الإنسانية الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وأضافت: إذا لم يكن هناك شيء للإخفاء، فلا أعرف لماذا قد يصبح ذلك مشكلة. لنرى كيف سيجري".

وتابعت أن الولايات المتحدة ترى أنه من الضروري إجراء فحص هذه الشاحنات، مشيرة إلى أن الصليب الأحمر لا يزال يعمل للحصول على ضمانات أمنية ضرورية لمرافقة هذه الشاحنات.

كما أفادت هارف أن جميع الأطراف المعنية لا تزال تبحث الجدول الزمني لإيصال هذه المساعدات.

تعليق موفدنا:

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!