القافلة الإنسانية الروسية لا تزال عالقة على حدود أوكرانيا

أخبار العالم

القافلة الإنسانية الروسية لا تزال عالقة على حدود أوكرانياالقافلة الإنسانية الروسية على حدود أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755578/

توقعت سلطات كييف أن حرس الحدود الأوكرانيين سيشرعون في تمرير المساعدات الروسية عبر الحدود صباح يوم الخميس 21 أغسطس/آب فقط.

وفي تصريح متلفز أفاد الناطق باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني أندريه ليسينكو بأن أربع شاحنات روسية قد دخلت منطقة الترانزيت في معبر "دونيتسك" (على الجانب الروسي من الحدود)، "لكن حرس الحدود وموظفي الجمارك الموجودين حاليا في هذا المعبر لم يتلقوا شيئا غير قوائم ممثلي الصليب الأحمر". وأضاف قائلا "إنه من الأرجح أن يبدأوا عملهم صباح يوم غد (الخميس)، لأنه لا توجد أي وثائق تخص هذه الشحنات الإنسانية".

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء أفاد متحدث باسم حرس الحدود الروس بأن زملائهم الأوكرانيين لم يصلوا إلى المعبر لمراقبة القافلة الإنسانية الروسية، ولا يردون على محاولات الاتصال بهم.

القافلة الإنسانية الروسية على حدود أوكرانيا

وكانت قرابة 270 شاحنة روسية من طراز "كاماز" انطلقت من مقاطعة موسكو في 12 أغسطس/آب باتحاه أوكرانيا لتحمل حوالي ألفي طن من المواد الغذائية وماء الشرب والأدوية إلى سكان مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك في جنوب شرق أوكرانيا، حيث لا تزال المواجهات الحربية مستمرة بين العسكريين الأوكرانيين ومعارضي سلطات كييف.

وتم الاتفاق بين موسكو وكييف على نظام مراقبة الشحنات والتفتيش الجمركي، إلى جانب اتفاقهما على مرافقة الشاحنات من قبل موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تعليق موفدنا:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون