صادرات هولندا ستتقلص بقيمة 300 مليون يورو نتيجة للعقوبات الروسية

مال وأعمال

صادرات هولندا ستتقلص بقيمة 300 مليون يورو نتيجة للعقوبات الروسيةصادرات هولندا ستتقلص بقيمة 300 مليون يورو نتيجة للعقوبات الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755454/

توقع مكتب الإحصاء الهولندي أن تتقلص صادرات البلاد بنحو 300 مليون يورو بسبب الحظر الذي فرضته روسيا على واردات المنتجات الزراعية والغذائية من الاتحاد الأوروبي.

وكان إجمالي قيمة صادرات هولندا الغذائية إلى روسيا، بما فيها الفواكه والخضراوات واللحوم ومنتجات الألبان، قد بلغ 500 مليون يورو في عام 2013.

وقال مكتب الإحصاء إن هذه الصادرات تدر 300 مليون يورو للشركات الهولندية، بينما تذهب 200 مليون يورو إلى مقدمي خدمات في الدول المجاورة.

وجاءت الإجراءات الروسية في أسوأ توقيت لهولندا صاحبة خامس أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، في وقت تكافح فيه للخروج من دائرة الركود، واتخذت روسيا هذه الإجراءات ردا على عقوبات اوروبية فرضت عليها بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

وتعتبر هولندا ثاني أكبر مصدر للمنتجات الزراعية في العالم، ويذهب نحو 2% من السلع التي تصدرها إلى روسيا، وحذرت الهيئة المعنية بالتوقعات الاقتصادية في هولندا يوم الاثنين من أن الأزمة قد تقلص نمو الناتج المحلي الإجمالي بواقع 0.25 إلى 0.5 نقطة مئوية هذا العام.

المصدر: RT + "رويترز"