صحيفة: سويسرا ترفض استغلالها للالتفاف على العقوبات الروسية

مال وأعمال

صحيفة: سويسرا ترفض استغلالها للالتفاف على العقوبات الروسيةصحيفة: سويسرا ترفض استغلالها للالتفاف على العقوبات الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755520/

رفضت سويسرا طلبات عدة دول في الاتحاد الأوروبي بشأن توريد منتجات غذائية إلى روسيا عبر الأراضي السويسرية، بهدف تجاوز الحظر المفروض من قبل موسكو ردا على العقوبات الأوروبية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الثلاثاء 19 أغسطس/آب عن مسؤول سويسري قوله إنه تم رفض عدة طلبات من هذا القبيل، مشيرا إلى أن السلطات المختصة تلقت طلبات من مصدري الفواكه والمواد الغذائية الأخرى، ولكنه لم يحدد أسماء هذه الشركات.

وبررت سويسرا رفضها بأنها يجب أن تكون على ثقة من توافق البضائع التي ستمر عبر أراضيها مع المقاييس الموجودة وهو أمر من الصعب القيام به إذا كانت هذه البضائع من إنتاج الدول الأخرى.

ووعدت سويسرا في وقت سابق بأنها ستتصدى لأية محاولات من جانب الدول الغربية لتصدير منتجاتها إلى روسيا عبر الأراضي السويسرية.

وذكرت "وول ستريت جورنال" بأن الحظر الروسي المفروض على دخول بعض المنتجات الغذائية الأوروبية لم يشمل سويسرا لأنها لم تفرض من جانبها أية عقوبات ضد روسيا.

وتعتبر الأجبان والبن من أكثر المواد الرائجة التي تصدرها سويسرا إلى روسيا، وبلغت قيمة هذه الصادرات في العام الماضي حوالي 200 مليون فرنك سويسري ما يعادل نحو 221 مليون دولار، أو 2.4% من القيمة الإجمالية لمبيعات المواد الغذائية السويسرية إلى خارج البلاد.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic