منظمة الصحة العالمية: السم الأبيض يتسبب بوفاة عشر مرضى القلب

الصحة

منظمة الصحة العالمية: السم الأبيض يتسبب بوفاة عشر مرضى القلبمنظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755359/

تنصح منظمة الصحة العالمية البالغين، بعدم تناول اكثر من غرامين من ملح الطعام في اليوم.

من جانب آخر بينت نتائج الدراسة التي أجراها علماء من جامعة تافتس الأمريكية، ان تناول اكثر من غرامي ملح الطعام في اليوم، يسبب في 1\10 من الوفيات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية في العالم سنويا.

إن عنصر الصوديوم موجود في العديد من المواد الغذائية مثل اللحوم والخبز والحليب والبنجر وحتى في الكرفس، إضافة الى انه يضاف الى منتجات الصناعات الغذائية.

تؤدي زيادة الصوديوم الى ارتفاع مستوى ضغط الدم، الذي يهدد بحدوث جلطات دماغية وأمراض القلب. ولكن لم تحسب حتى هذا اليوم الأضرار الصحية الناتجة عن الافراط في تناول عنصر الصوديوم، مع العلم ان هذا يسبب وفاة 1.65 مليون شخص سنويا بسبب امراض القلب والأوعية الدموية.

ملح الطعام

درس الخبراء نتائج 205 دراسات سابقة شملت 75 % من سكان الأرض. كان الهدف من ذلك تحديد التأثير المختلف للصوديوم ارتباطا بالجنس والعمر والدولة. بعد ذلك أخذت بالاعتبار العلاقة بين الصوديوم وضغط الدم، وارتفاع الضغط وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وحسب معطيات عام 2010 ، يستخدم البشر 3.95 غ من الملح يوميا (ضعف الكمية المقررة تقريبا). حيث أن سكان كافة البلدان لا يلتزمون بنصائح منظمة الصحة العالمية، فمثلا متوسط الكمية في افريقيا يعادل 2.18 وفي الولايات المتحدة يعادل 3.6 وآسيا الوسطى يعادل 5.51 غ.

المصدر: RT + روسبالت.رو

أفلام وثائقية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو