مصر سترفع حجم صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% في القريب العاجل

مال وأعمال

مصر سترفع حجم صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% في القريب العاجلمصر سترفع حجم صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% في القريب العاجل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/754846/

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء 12 أغسطس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الذي يقوم بزيارة رسمية لروسيا، ناقشا سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وافاق تطويرها.

وقال الرئيس بوتين عقب مباحثاته مع نظيره المصري في مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود، قال إن مصر مستعدة لزيادة حجم صادراتها من المنتجات الزراعية إلى روسيا بنسبة 30% في القريب العاجل، بعد أن شهدت ارتفاعا بنفس النسبة في وقت سابق، وأكد بوتين أن البلدين اتفقا على تسهيل وصول السلع المصرية إلى السوق الروسية.

جاءت تصريحات بوتين هذه بعد أن قامت روسيا بفرض حظر على واردات بعض المنتجات الزراعية والغذائية من الدول الغربية التي فرضت عليها عقوبات في وقت سابق تتعلق بالأزمة الأوكرانية.

وكشف بوتين عن أن مسألة إنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الجمركي في طور الدراسة حاليا، وأن روسيا ومصر اتفقتا على توسيع التعاون في المجالين العسكري التقني والطاقة.

أما على الصعيد السياحي فأكد بوتين أن بلاده تأمل بزيادة تدفق السياح الروس إلى مصر، إلى مستويات أعلى من العام الماضي.

من جهته أكد الرئيس المصري أن بلاده تعول على تعافي مؤشرات نمو عدد السياح الروس إلى مصر، كما أشار السيسي إلى أن موسكو والقاهرة اتفقتا على إقامة منطقة صناعية روسية كجزء من المشروع الجديد لقناة السويس الذي قد يُنفذ بعد سنة.   

المصدر: RT + "إنترفاكس"

توتير RTarabic