بان كي مون يدعو لوقف اطلاق النار في غزة دون شروط ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدعو لوقف اطلاق النار في غزة دون شروط ومحاسبة المسؤولين عن الجرائمصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753497/

جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته لهدنة انسانية لوقف اطلاق النار بين غزة واسرائيل من دون اي شروط، مؤكدا أن القصف الاسرائيلي قد دمر قطاع غزة.

وأشار بان كي مون الاثنين 28 يوليو/ تموز في مؤتمر صحفي، الى أن "جميع الجهات لديهم التزامات دولية بحماية المدنيين"، مضيفا أن التهدئة الهشة في غزة "كشفت عن دمار هائل الحقته اسرائيل في قطاع غزة".

وأكد أن المئات من القتلى في غزة هم مدنيون واغلبهم اطفال، مشددا على ضرورة محاسبة "كل من ارتكب جريمة من جميع جهات الصراع". وأعتبر أن كل منطقة في غزة هي منطقة مدنية ولا يوجد هناك ملاذ آمن للسكان.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إسرائيل وكل الجهات الى "ضمان آمن منشآت الأمم المتحدة والنازحين اليها"، مبينا أن استمرار الحصار والمعاناة في غزة سيلحق مزيدا من الضرر بالمدنيين الفلسطينيين.

بان كي مون يؤكد استعداد طرفي النزاع في غزة على هدنة أخرى لـ 24 ساعة

وصرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في وقت سابق الاثنين أن إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة عبرا عن "استعدادهما الجاد" للموافقة على طلبه لهدنة إنسانية أخرى لـ 24 ساعة.

جاء ذلك في بيان ألقاه المتحدث باسم بان كي مون، مضيفا أنه لم يتم الاتفاق بعد على توقيت تنفيذ الهدنة.

وأشار المتحدث الى أن "الأمين العام يدعو الطرفين إلى تجديد الهدنة الإنسانية في غزة ويكرر طلبه لوقف إطلاق النار الدائم الذي من شأنه أن يمهد الطريق لبدء مفاوضات شاملة".

تعليق مراسلتنا في واشنطن

المصدر: RT + رويترز