النيران تحرم هاميلتون الانطلاق أولا في سباق المجر للفورملا-1

الرياضة

النيران تحرم هاميلتون الانطلاق أولا في سباق المجر للفورملا-1لويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753367/

حرمت النيران السائق البريطاني لويس هاميلتون الانطلاق أولا في سباق جائزة المجر الكبرى للفورملا-1، بعدما شبت النيران في سيارته في اثناء مرحلة التجارب التأهيلية.

وكان هاميلتون، الذي من المرجح أن يكون سبب اشتعال سيارته تسرب في الوقود، قد تصدر جولتي التجارب الحرة وكان أبرز المرشحين لاحتلال صدارة التجارب التأهيلية والتتويج بلقب المرحة ، لكن اندلاع النيران في سيارته سيجبره، وهو يحتل مركز الوصافة في الترتيب العام، على الانطلاق من المؤخرة يوم غد الأحد 27 يوليو/تموز.

سيارة لويس هاميلتون بعد اشتعالها

هذا واقتنص سائق مرسيدس الآخر، متصدر الترتيب العام نيكو روزبرغ هذه الفرصة ليحتل المركز الأول في مرحلة التجارب التأهيلية ، وبالتالي سيكون أول المنطلقين لسباق المجر.

ويتأخر هاميلتون بفارق 14 نقطة في الترتيب العام خلف الألماني روزبرغ. وهاميلتون أيضا هو بطل سباق المجر في العامين الماضيين وحقق فيه 4 انتصارات، لكنه في هذا الموسم انسحب من سباقين مقابل انسحاب وحيد لروزبرغ.

لويس هاميلتون

وهكذا تستمر اليوم معاناة البريطاني هاميلتون في التجارب التأهيلية للسباق السادس على التوالي، ففي حلبة هوكنهايم الألمانية السبت الماضي تعرض لحادث تصادم وخرج من الجولة، بينما تسبب عطل فني في انطلاقه من المركز 20.

ويوم سباق جائزة ألمانيا أفلح هاميلتون في التقدم لينهيه في المركز الثالث، لكن حلبة هنغارو-رينغ في المجر الأبطأ والأضيق ستشكل امامه صعوبة أكبر في تجاوز المنافسين.

هذا وأنهى الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم في السنوات الأربع الماضية التجارب التأهيلية في المركز الثاني ليعادل أفضل نتيجة له عند الانطلاق هذا الموسم ويضمن لألمانيا احتكار الصف الأول في السباق يوم الأحد.

سيارة لويس هاميلتون بعد اشتعالها

وسيبدأ الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز السباق في المركز الثالث أمام الاسترالي دانييل ريتشياردو زميل فيتل في فريق ريد بول.

وسينطلق الونسو بطل العالم مرتين من قبل من المركز الخامس، بينما سيكون البرازيلي فيليبي ماسا سادسا بسيارة وليامز.

يذكر أن المرحلة الأخيرة من التجارب توقفت لنحو 8 دقائق بعد اصطدام سيارة الدنماركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين بجدار الإطارات مع هطول الأمطار على الحلبة.

كما فشل الفنزويلي باستور مالدونادو سائق لوتس، الذي لم يحقق أي نقطة هذا الموسم، في إكمال الجولة بعد خروج سيارته عن المسار.

 

نيكو روزبرغ وسبيستيان فيتل

المصدر: RT + "رويترز"