هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

الرياضة

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرىهاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753292/

احتل البريطاني لويس هاميلتون صدارة التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى لبطولة العالم للفورمولا-1، متغلبا على زميله في المرسيدس نيكو روزبرج صاحب المركز الثاني.

وقطع هاميلتون الفائز بآخر نسختين من سباق جائزة المجر الكبرى حلبة هنغارورينغ الواقعة خارج العاصمة بودابست، مسجلا أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و25.814 ثانية في الجولة الأولى قبل أن يسجل دقيقة واحدة و24.482 ثانية في الجولة الثانية.

أما روزبرغ متصدر الترتيب العام للبطولة فعاد للمركز الثاني بفارق 0.183 ثانية عن هاميلتون بطل العالم في 2008 في ظل درجة حرارة مرتفعة صباح اليوم الجمعة 25 يوليو/تموز.

وفي الجولة الثانية تخلّف روزبرغ عن زميله البريطاني بفارق 0.238 ثانية. ووصلت درجة حرارة الحلبة الى نحو 55 درجة مئوية بعد الظهر.

ويتخلف هاميلتون صاحب المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 14 نقطة عن روزبرغ، على الرغم من فوزه في 5 سباقات مقابل فوز زميله الألماني في 4 سباقات فقط.

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

وكان سائقا فيراري كيمي رايكونن وفرناندو ألونسو الأقرب لثنائي مرسيدس اللذين فازا معا بـ 9 من بين 10 سباقات أقيمت خلال الموسم الحالي. وحلّ رايكونن وألونسو في المركزين الثالث والرابع على الترتيب في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية احتل ألونسو الإسباني المركز الرابع في حين احتل الفنلندي رايكونن المركز السادس.

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول والفائز ببطولة العالم 4 مرات والذي لم يتوج سابقا بجائزة المجر، المركز الخامس قبل أن يتقدم إلى المركز الثالث في جولة ما بعد الظهر.

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى

المصدر: RT + "رويترز"