هاملتون يسعى لتقليص الفارق خلف روزبرغ في جائزة المجر

الرياضة

هاملتون يسعى لتقليص الفارق خلف روزبرغ في جائزة المجرلويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753184/

يسعى البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس إلى الفوز فقط في سباق جائزة المجر الكبرى للفورمولا-1 يوم الأحد المقبل. وتقليص الفارق خلف زميله نيكو روزبرغ في الترتيب العام.

وفي المجر ستتاح لهاملتون بطل 2008 فرصة مثالية لتقليص فارق 14 نقطة يتفوق بها روزبرغ بعد انقضاء 10 جولات من أصل 19 لبطولة العالم.

كما ينتظر هاملتون الفوز بسباق المجر ليكون ثاني سائق يفوز بلقبها 4 مرات في المواسم الـ 7 الماضية بينها آخر موسمين، بعد البطل الألماني السابق مايكل شوماخر.

أما أفضل نتيجة للألماني روزبرغ على حلبة هنغارو-رينغ الواقعة خارج العاصمة بودابست فكانت المركز الرابع مع فريقه السابق وليامز في موسم 2009.

وانسحب هامليتون خلال الموسم الحالي من سباقين وعانى من مشاكل فنية بينها فشل المكابح خلال التجارب التأهيلية لسباق ألمانيا الأسبوع الماضي حين انطلق من المركز 20.

وقال هاملتون للصحفيين في ألمانيا بعد أن حلّ في المركز الثالث "سأذهب إلى هناك (المجر) وسأحاول تحقيق الفوز."

وتابع البطل السابق وهو يتمنى أن يحالفه الحظ "أتطلع لسباق بلا مشاكل.. كي أخرج برصيد نقاط جيد قبل فترة التوقف ثم الحصول على بعض الراحة وبعدها سأعود لخوض الجزء الأخير من الموسم."

وبينما يقف روزبرغ كأهم منافسي هاملتون وقد منحا سويا لمرسيدس 9 انتصارات في السباقات الـ 10 حتى الآن هذا الموسم فإن حلبة المجر معروفة باعتمادها على العوامل الفنية وتتطلب أفضل أداء من المحركات.

وهذا بالتحديد ما قد يعيد ريد بول للمنافسة رغم فشل بطله الألماني سيباستيان فيتل بطل السنوات الأربع الماضية في تحقيق أي انتصار في المجر في البطولات السابقة واكتفائه بالصعود 3 مرات لمنصة التتويج.

ولسباق المجر ذكريات جيدة مع البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين والإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري وكليهما حقق انتصاره الأول في الفورمولا-1 في هذه الحلبة.

 

المصدر: RT + وكالات