الضفة الغربية.. 8 قتلى برصاص الجيش الإسرائيلي (فيديو)

أخبار العالم العربي

الضفة الغربية.. 8 قتلى برصاص الجيش الإسرائيلي (فيديو)مواجهات في الخليل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753331/

قالت مصادر طبية فلسطينية الجمعة إن 8 فلسطينيين سقطوا قتلى برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة 25 يوليو/تموز مع المواجهات في مدن بيت لحم والخليل وجنين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى جنين إن الشاب باسم أبو الرب(29 عاما) قتل نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الظهر خلال مواجهات متواصلة بين الشبان والجيش الاسرائيلي على حاجز الجلمة بالقرب من جنين.

وقالت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني إن الفتى نصري طقاطقة (16 عاما) قتل نتيجة اصابته بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات شهدتها بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقتل في وقت سابق من يوم الجمعة ثلاثة فلسطينيين في بلدة بيت أمر جنوب الخليل وواحد في العروب.

ودعت القيادة الفلسطينية في بيان صدر عنها بعد اجتماع طارئ لها برئاسة محمود عباس في رام الله " جماهير شعبنا الى مواصلة الهبة الجماهيرية الشعبية دعما لغزة وانتصارا لشهدائها وأبنائها البواسل."

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن مسلحين في مخيم قلنديا أطلقوا النار من بنادق رشاشة تجاه الحاجز العسكري الذي يفصل القدس عن الضفة الغربية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجيش الاسرائيلي حول عمليات القتل التي شهدتها الضفة الغربية أو على حادث إطلاق النار الذي استهدف حاجز قلنديا الذي شهد يوم الخميس مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي واصابة اكثر من 150

وكانت مراسلتنا في رام الله قالت الجمعة إن 5 فلسطينيين قتلوا وأصيب 3 آخرون بالرصاص نتيجة إطلاق مستوطن النار في قرية حوارة جنوبي نابل.

كما قتل فلسطيني آخر في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الخليل.

من جانبها أفادت مراسلتنا في القدس بأن صوت إطلاق الرصاص سمع في محيط المسجد الأقصى الجمعة 25 يوليو/تموز.

وقالت إن قوات الأمن الإسرائيلية فرضت قيودا على وصول الفلسطينيين الى المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، ومنعتهم من أداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وأضافت أن المسجد الأقصى شبه خال من المصلين اذ لم يتمكن كثير من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد بعد نشر القوات الإسرائيلية بكثافة في محيط البلدة القديمة ما اضطر المصلين الى أداء صلاة الجمعة في الشوارع. كما شهدت مناطق الاحتكاك اشتباكات عنيفة بعد إطلاق البعض الرصاص الحي من وسط المصلّين، وبالتالي اندلعت اشتباكات وحاولت الشرطة الإسرائيلية تفريق المصلّين باستخدام وسائل العنف، منها الغاز المسيّل للدموع والرصاص المطاطي.  

تجدر الإشارة إلى أنه وقعت مساء الخميس اشتباكات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بالقدس بعد منع الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول المسجد الأقصى.

المصدر: RT+ رويترز

 

 

 

الأزمة اليمنية