أوكرانيا أخطر مكان على الصحفيين هذا العام

أخبار العالم

أوكرانيا أخطر مكان على الصحفيين هذا العام مقتل الصحفيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753311/

أوكرانيا هي المكان الأخطر على الصحفيين في العالم، حسبما أفاد تقرير المعهد الدولي لسلامة الصحفيين حيث أكد مقتل 7 صحفيين حتى الآن في أوكرانيا خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأكد تقرير المعهد الدولي أن المصور الصحفي الروسي أناتولي كلين قتل في أوكرانيا عندما هوجمت الحافلة التي كانت تقل طاقم التصوير شمال دونيتسك، وأفاد التقرير بأن الصحفي العامل في التلفزيون الروسي إيغور كورنيليوك ومهندس الصوت أنطون فولوشين قتلا بسقوط قذيفة في موقع التصوير بالقرب من مدينة لوغانسك.


وأضاف التقرير أن الصحفي الإيطالي أندريا رونشيلي ومترجمه الروسي أندريه ميرونوف قتلا أثناء تغطيتهما للقتال الدائر بالقرب من مدينة سلافيانسك.


وشدد التقرير على أن الرقم مرشح للارتفاع نظرا للتهديدات التي تلقاها الصحفيون في أوكرانيا، وخطر القتل والاختطاف الذي لا يزال قائما.


وذكر التقرير أن 6 صحفيين قتلوا في العراق أثناء تغطيتهم للقتال الدائر بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وأشار إلى أن المصورين الصحفيين كانوا الأكثر استهدافا خلال القتال الدائر حيث قتل 3 مصورين منذ مطلع العام الجاري.


وتعد سورية وباكستان من أخطر الأماكن في العالم على الصحفيين، حيث أكد التقرير مصرع 5 صحفيين في العام الحالي.
وخلص التقرير إلى أن 61 صحفيا على الأقل لقوا مصرعهم خلال تغطيتهم للنزاعات هذا العام، وهو رقم أعلى من الرقم المسجل السنة الماضية خلال نفس الفترة حيث قتل 40 صحفيا خلال النصف الأول من سنة 2013.

المصدر: RT + "المعهد الدولي لسلامة الصحفيين"