الإفراج عن الصحفي البريطاني المتعاقد مع RT

أخبار العالم

الإفراج عن الصحفي البريطاني المتعاقد مع RTغريم فيليبس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/753306/

أفاد الصحفي البريطاني المتعاقد مع RT غريم فيليبس الذي احتجزته أجهزة الأمن الأوكرانية الثلاثاء الماضي أنه أفرج عنه وجرى ترحيله من أوكرانيا.

وكتب فيليبس على صفحته في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أنا حر وحالتي على ما يرام، وقد تم ترحيلي من أوكرانيا مع منع دخولها لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب عملي لصالح RT". وأضاف قائلا إن العسكريين الأوكرانيين أخذوا سيارته وما كان بحوزته من أموال وكذلك سترته الواقية.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة 25 يوليو/تموز أفادت هيئة الأمن الأوكرانية بأن فيليبس احتُجز في مطار دونيتسك وجرى استجوابه، وتم إطلاعه على قرار ترحيله من البلاد.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية نقلت سابقا عن الأجهزة الأمنية أن قرار ترحيل الصحفي تم اتخاذه "صونا لأمن الدولة وسيادتها ووحدة أراضيها".

واحتجز غريم من قبل أجهزة الأمن الأوكرانية الثلاثاء الماضي في مطار دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا)، شأنه شأن 3 صحفيين آخرين، تم الإفراج عن أحدهم، وهو الصحفي الأوكراني فاديم أكسيونوف، الخميس الماضي.

وفي تصريح صحفي اعتبر أكسيونوف أن سبب احتجاز غريم من قبل الأمنيين الأوكرانيين هو تعاونه مع قناة RT وتقاريره الجريئة عن الوضع في جنوب شرق أوكرانيا.

مراسل قناة RT:

المصدر: RT + وكالات