قيادة حرس الحدود السعودية تنفي حدوث أي تحركات مريبة على الحدود مع العراق

أخبار العالم العربي

قيادة حرس الحدود السعودية تنفي حدوث أي تحركات مريبة على الحدود مع العراقالحرس السعودي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751394/

نفى المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود السعودي اللواء محمد الغامدي اليوم الجمعة 4 يوليو/تموز وجود تحركات "مريبة" على الحدود الشمالية للمملكة.  

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الغامدي تأكيده أن الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية آمنة، وأن العمل الأمني فيها يسير على أتم وجه، وأضاف قائلا إنه "لم يتم رصد أية تغييرات أو تحركات مريبة على الحدود السعودية".

واشار الغامدي إلى أن حرس الحدود يعمل وعلى الدوام في حالة تأهب دائم، وأنه من ضمن المهام الأساسية المنوطة بعاتقه هي الإنذار المبكر عن أية تحركات غير اعتيادية على الشريط الحدودي، مؤكدا أنه لم يتم ملاحظة وجود ما يثير القلق.

والخميس تداولت وكالات الأنباء العالمية تقارير مفادها أن المملكة العربية السعودية نشرت 30 ألف جندي على حدودها مع العراق بعد انسحاب الجنود العراقيين من المنطقة غير أن بغداد نفت هذا الخبر وأكدت أن الحدود لا تزال تحت سيطرتها الكاملة.

وقال المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية قاسم عطا إنه "لا صحة لهذا الخبر، والقوات العراقية موجودة على طول الشريط الحدودي بين العراق والسعودية، باستثناء بعض الاشخاص الذين يتقاضون الرشاوى لينسحبوا".

المصدر: RT + صحيفة "الوطن"

الأزمة اليمنية