مجلس الاتحاد الروسي يؤيد طلب بوتين بإلغاء تفويض استخدام الجيش الروسي في أوكرانيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750557/

أيد مجلس الاتحاد الروسي يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران إلغاء تفويض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة في الأراضي الأوكرانية.

وصوت 153 نائبا في المجلس لصالح طلب الرئيس فلاديمير بوتين بإلغاء التفويض المذكور، بينما عارضه نائب واحد.

ويبدأ سريان مفعول قرار المجلس اعتبارا من يوم إصداره.

وسبق للجان المعنية بمجلس الاتحاد أن أوصت بالإجماع بإلغاء قرار المجلس تفويض الرئيس الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا. وأفاد مصدر في المجلس بأن لجان الدفاع والأمن والشؤون الدولية والتشريع الدستوري قررت في اجتماعها المغلق اليوم توصية أعضاء المجلس بإلغاء قرار التفويض الصادر في 1 مارس/آذار الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح على مجلس الاتحاد الروسي يوم الثلاثاء إلغاء تفويضه باستخدام القوات المسلحة الروسية في أراضي أوكرانيا.

الخارجية الروسية: إلغاء التفويض باستخدام القوات في أوكرانيا سيعزز مواقف موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن قيام مجلس الاتحاد الروسي بإلغاء التفويض باستخدام القوات الروسية في أراضي أوكرانيا سيعزز مواقف روسيا في قضية تسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين يوم الأربعاء 25 يونيو/حزيران، نأمل في أن يصغي العالم لهذه الرسالة وقبل كل شيء في أوكرانيا، وأن تستجيب كييف للدعوات إيجاد حل يرضي الجميع من أجل تسوية الأزمة ووضع دستور جديد وإقامة نظام لا مركزي واحترام اللغة الروسية.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن سيتم من خلال المفاوضات بين كييف وقيادة مناطق جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة