موسكو تدين اقتحام القوات الإسرائيلية مكتب قناة RT في رام الله

أخبار روسيا

موسكو تدين اقتحام القوات الإسرائيلية مكتب قناة RT في رام اللهموسكو تدين اقتحام القوات الإسرائيلية على مكتب قناة RT في رام الله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750496/

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش إن موسكو تدين اقتحام القوات الإسرائيلية مقر قناة RT في رام الله، واصفا إياه بالأعمال غير المقبولة مهما كانت أسبابها.

وأضاف لوكاشيفيتش آن استخدام القوة غير المتكافئة ضد المدنيين أمر غير مقبول في اية حالة، مصرا على ضرورة إعادة كل ممتلكات القناة التي تمت مصادرتها أثناء عملية الاقتحام.

ولفت لوكاشيفيتش الى ان: "ما حدث في رام الله يؤكد مرة أخرى أن غياب تسوية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي يؤدي إلى تصعيد حدة التوتر واندلاع موجات العنف التي يعاني منها المدنيون الأبرياء في كل من إسرائيل وفلسطين، الأمر الذي يشير إلى ضرورة حيوية لاستئناف البحث عن حل القضايا في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية بطرق سلمية وسياسية ودبلوماسية بأسرع وقت ممكن".

وكانت القوات الإسرائيلية قد اقتحمت المبنى الذي يقع فيه مكتب قناتنا يوم السبت الماضي 21 يونيو/حزيران، وكسر عناصرها الأبواب وألحقوا أضرارا بممتلكات القناة، بما في ذلك الآثاث والكمبيوترات، وصادروا اشرطة الفيديو التابعة للقناة.

المصدر: RT + mid.ru