السلطات الأفغانية تخطط لايقاف عمل شبكات التواصل الاجتماعي قبل نشر نتائج الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

السلطات الأفغانية تخطط لايقاف عمل شبكات التواصل الاجتماعي قبل نشر نتائج الانتخابات الرئاسيةاحتجاجات على تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750413/

تخطط السلطات الأفغانية لايقاف عمل بعض المواقع في الإنترنت بشكل مؤقت، في ضوء نمو التوتر السياسي في البلاد حول نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 14 يونيو.

ونقلت وكالة "باجفوك" الأفغانية عن نائبة البرلمان الأفغاني أنار كالي هوناريار قولها إن "شبكات التواصل الاجتماعي يجب أن تعمل لأغراض حميدة لا للتحريض على الكراهية العرقية. فمن الممكن أن تتحول الإهانات في الإنترنت في أية لحظة إلى شيء أكبر".

وكتبت الوكالة أن معظم المشرعين الأفغان يؤيدون فرض القيود على عمل موقع "فيسبوك"، مضيفة أن أسباب هذا الموقف تعود إلى الشكاوى العديدة للساسة وموظفي مؤسسات الدولة والمواطنين العاديين.

وأشارت إلى أن السلطات تخطط لإجراء تدابير خاصة مع مستخدمي الإنترنت الذين سيواجهون غرامات وأحكاما بالسجن. ومن الممكن أن يستمر هذا الحظر حتى نشر النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المقرر في 22 يوليو/تموز المقبل.

وكانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية جرت في أفغانستان في 14 يونيو/حزيران. ورفض المرشح للرئاسة الأفغانية وزير الخارجية السابق عبدالله عبدالله الاعتراف بنتائج الانتخابات ، متهما اللجنة العليا للانتخابات بتزوير نتائجها، مطالبا بوقف عمل اللجنة. وخرج أنصاره يومي العطلة الماضيين إلى شوارع كابل مهددين بمواصلة الاحتجاجات في حالة عدم تنفيذ مطالبهم.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون