أنصار مرشح الرئاسة الأفغانية عبدالله عبدالله يحاصرون القصر الرئاسي في كابول

أخبار العالم

أنصار مرشح الرئاسة الأفغانية عبدالله عبدالله يحاصرون القصر الرئاسي في كابولأنصار المرشح للرئاسة الأفغانية عبدالله عبدالله يحاصرون القصر الرئاسي في كابول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750769/

شارك ألوف من أنصار المرشح الأوفر حظا للرئاسة الأفغانية عبد الله عبد الله يوم الجمعة 27 يونيو/حزيران في مظاهرة احتجاج واسعة جرت بالقرب من مقر الرئيس الأفغاني الحالي.

وأفادت وسائل إعلام أفغانية أن المشاركين في المظاهرة التي تحمل طابعا سلميا حاصروا عددا من مداخل القصر الرئاسي مطالبين باتخاذ إجراءات سريعة للتحقيق في الانتهاكات التي جرت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 14 يونيو/حزيران. وأعلن منظمو المظاهرة أنهم يسيطرون على الوضع بشكل كامل وينوون منع وقوع اضطرابات جماهيرية.

وقالت المصادر إن قوات الأمن الأفغانية قامت بتطويق أنصار عبدالله عبدالله لكن دون أن تتخذ أية إجراءات ضد المحتجين. وأشارت الشرطة إلى أن هدفها ينحصر في منع وقوع استفزازات وهجمات إرهابية محتملة.

وقد أثيرت الفضيحة حول الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأسبوع الماضي إثر تصريحات حادة لعبد الله عبد الله الذي رفض الاعتراف بنتائج التصويت وطالب بوقف عمل لجنة الانتخابات المستقلة. وهدّد أنصار المرشح بتنظيم احتجاجات واسعة إذا رفضت السلطات الأفغانية تنفيذ مطالبهم.

المصدر: RT + "إيتار تاس"