راسموسن: الناتو ينظر في مساعدة أوكرانيا عسكريا

أخبار العالم

راسموسن: الناتو ينظر في مساعدة أوكرانيا عسكريا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715037/

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي- الناتو أندرس فوغ راسموسن أن الحلف ينظر في اتخاذ خطوات تتعلق بتقديم مساعد عسكرية لأوكرانيا.

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن الحلف ينظر في اتخاذ خطوات تتعلق بتقديم مساعد عسكرية لأوكرانيا.

وفي مقابلة مع صحيفة "الباييس" الإسبانية الأحد 15 يونيو/حزيران قال راسموسن إن الناتو سيساعد أوكرانيا في إصلاح قطاعها الدفاعي وتحديث قواتها المسلحة. وفي رد على سؤال عن كيفية المساعدات المخطط لها قال الأمين العام للحلف إن الحديث يدور عن "تعاون عملي سيسمح لأوكرانيا، على سبيل المثال، بالمشاركة في تدريبات الناتو". وأشار راسموسن إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف سيبحثون هذا الموضوع في اجتماع لهم أواخر الشهر الجاري.

لا خطط لنشر قوات الحلف في أوكرانيا

وأكد الأمين العام للناتو أن الحلف لا يخطط لنشر قواته في أوكرانيا، مع أنه لم يستبعد مشاركة دولة ما من أعضاء الحلف في تدريبات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، مضيفا أن "اتخاذ قرار بهذا الشأن من صلاحية كييف وكل من حلفائنا".

وفي حديث عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الناتو لتعزيز وجوده العسكري في أوروبا أعلن راسموسن أن "روسيا تنظر إلينا حاليا كخصمها"، الأمر الذي يدفع الحلف إلى النظر في "خطوات مخطط لها لأفق بعيد لضمان حماية حلفائنا بصورة فعالة"، حسب قوله. وأضاف قائلا: "إنني آسف لذلك لاعتقادي أن المصالح الجوهرية لكل من روسيا والناتو تتطابق، فلكان من الأفضل لكلا الجانبين لو حافظا على تعاون بناء فيما بينهما".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون