سيجارة إلكترونية تحسب الأيام المضافة للعمر مع الإقلاع عن التدخين

العلوم والتكنولوجيا

سيجارة إلكترونية تحسب الأيام المضافة للعمر مع الإقلاع عن التدخين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710677/

طوّرت شركة فرنسية سيجارة اليكترونية جديدة تستطيع حساب الايام المضافة للعمر مع الاقلاع عن التدخين واطلقت على السيجارة الجديدة اسم "سموكيو".

طوّرت شركة فرنسية سيجارة إلكترونية جديدة تستطيع حساب الأيام المضافة للعمر مع الإقلاع عن التدخين وأطلقت على السيجارة الجديدة اسم "سموكيو".

يمكن تحميل تطبيق خاص بسموكيو على الهواتف المحمولة سواء التي تستخدم نظام أندرويد أو ( الاى أو اس )، ويقدّم التطبيق الموجود على الهاتف تحديثات لحالة الصحة والنقود التي تم توفيرها في حالة الابتعاد عن السجائر التقليدية، كما يتمكن التطبيق من مراقبة الحالة الصحية للمدخّن.

وأفادت الشركة المصنّعة بأن سموكيو لن تساعد فقط على توفير الأموال التي ينفقها المدخّن على شراء السجائر التقليدية، بل بما تعرضه من بيانات قد تساعد المدخّن على الحدّ من التدخين أو الإقلاع عنه نهائيا.

وتوجد داخل سموكيو رقيقة إلكترونية تسمح بنقل البيانات الى التطبيق الموجود على الهاتف المحمول، ويمكن ربط السيجارة بالهاتف عن طريق البلوتوث.

 ويستطيع المدخن المستخدم لجهاز سموكيو استعراض إحصائيات آخر 30 يوما من التدخين ومعدلات النيكوتين التي امتصها الجسم، كما يوضح الجهاز الحالة الصحية التي سيصلها المدخّن في حال الاستمرار بالتدخين بنفس المعدلات، وكيفية اختلاف الحالة الصحية مع التقليل أو الإقلاع عن التدخين.

ومع هذه البيانات يستطيع الجهاز حساب الأيام التي يضيفها المدخّن الى عمره في حالة الإقلاع عن التدخين أو الانتقال الى السيجارة الإلكترونية.

وكانت دراسة فى جريدة Addiction أجريت الشهر الماضي قد أثبتت أن 20 بالمائة من أكثر من 6000 مدخن أقلعوا عن التدخين بمساعدة السيجارة الإلكترونية، ويبلغ سعر الجهاز الجديد 80 دولارا أمريكي.

المصدر : RT + "مايل اونلاين"

 

أفلام وثائقية