الأمم المتحدة: 36 من جنود قوات حفظ السلام قتلوا العام الجاري

أخبار العالم

الأمم المتحدة: 36 من جنود قوات حفظ السلام قتلوا العام الجاريصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/707441/

أعلن هيرفيه لادسوس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام يوم الخميس 30 مايو/أيار أن 36 شخصا من جنود قوات حفظ السلام الدولية قتلوا في العالم منذ بداية العام الجاري.

أعلن هيرفيه لادسوس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام يوم الخميس 30 مايو/أيار أن 36 شخصا من جنود قوات حفظ السلام الدولية قتلوا في العالم منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة بمناسبة اليوم الدولي لقوات حفظ السلام الدولية أن إقليم دارفور السوداني لا يزال المكان الأكثر خطرا للخدمة العسكرية إذ يشهد منذ أمد بعيد اشتباكات قبلية عنيفة من أجل السيطرة على الموارد الطبيعية.

وقال لادسوس: "منذ بداية العام الجاري قتل في العالم 36 جنديا من قوات حفظ السلام، فيما قتل أخرهم منذ عدة أيام في دارفور".

وأضاف أن بعثة الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة في دارفور فقدت في السنوات الـ6 أو الـ7 الأخيرة 73 شخصا.

وأشار إلى أن الوضع في دارفور لا يزال مثيرا للقلق الكبير، مذكرا أن 300 ألف من سكان الإقليم أصبحوا نازحين ابتداءا من يناير/كانون الثاني الماضي، وهذا هو المؤشر الإجمالي تقريبا لعام 2013. وبين الدول التي تواجه أكثر مشاكل في مجال الأمن أشار لادسوس إلى دولة جنوب السودان حيث لا تزال المواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين مستمرة بالرغم من اتفاق الهدنة الذي توصل إليه الطرفان، وكذلك مالي التي قد تغطس من جديد في الفوضى التي شهدتها في بداية عام 2013 ، وجمهورية افريقيا الوسطى التي تشهد موجة عنف طائفية.

يذكر ان قوات حفظ السلام الدولية تخدم اليوم في 13 دولة. وجرت في مقر الأمم المتحدة يوم الخميس مراسم إحياء ذكرى 106 افراد من قوات حفظ السلام الدولية قتلوا أثناء قيامهم بواجبهم في عام 2013.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون