مصدر: الجيش الأوكراني يطلق النار على جنود استسلموا لقوات لوغانسك

أخبار العالم

مصدر: الجيش الأوكراني يطلق النار على جنود استسلموا لقوات لوغانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703585/

أفاد مصدر في قوات الدفاع الشعبي بأن الجيش الأوكراني أطلق النار على عسكريين أوكرانيين استسلموا لقوات لوغانسك في شرق أوكرانيا.

أفاد مصدر في قوات الدفاع الشعبي في مقاطعة لوغانسك في شرق أوكرانيا بأن عسكريين أوكرانيين أطلقوا النار على جرحى في مستشفي بشمال المقاطعة، موضحا أن مسلحين من قوات الدفاع الشعبي وكذلك جنودا أوكرانيين كانوا بين هؤلاء الجرحى.

وقال المصدر نفسه إن الجيش الأوكراني أطلق النار على 30 من جنوده قرروا الاستسلام لقوات الدفاع التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية بعد اشتباك في شمال المقاطعة.

من جهة أخرى أشارت وكالة "أونيان" الأوكرانية أن الطيران الأوكراني قصف عن طريق الخطأ قوات نظامية في حاجز بجنوب غرب مقاطعة دونيتسك، حيث قتل 16 جنديا في وقت سابق.

ونشر في شبكة الإنترنت شريط فيديو تظهر فيه سيارات مدمرة للجيش الأوكراني بعد القصف.

مقتل 7 من أفراد الدفاع الذاتي في لوغانسك 

وفي وقت سابق قتل 7 من أفراد قوات الدفاع الذاتي وأصيب 16 آخرون في معارك مع قوات كييف في مدينة لوغانسك شرقي أوكرانيا.

يأتي هذا بعد يوم من مقتل 16 جنديا أوكرانيا وأصابة نحو 40 آخرين في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش في مقاطعة دونيتسك شرقي البلاد.

وتسبب الهجوم الذي رجحت مصادر محلية قيام عناصر من "القطاع الأيمن" المتطرف بتنفيذه، باحتراق العديد من المدرعات والآليات العسكرية.

وكانت جمهورية لوغانسك أعلنت فرض الأحكام العرفية والتعبئة العامة، كما طلبت من روسيا إدخال قوات لحفظ السلام الى المنطقة، وذلك بعد أنباء عن حشد كييف ألوف العسكريين بهدف اقتحام المقاطعة.

المزيد عن الوضع الميداني مع موفدنا:

المصدر: RT + وكالات روسية

فيسبوك 12مليون