تشيجوف: الاتحاد الأوروبي يلزم الصمت حيال مظاهر النازية في أوكرانيا

أخبار روسيا

تشيجوف: الاتحاد الأوروبي يلزم الصمت حيال مظاهر النازية في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703109/

اعتبر المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يرى مظاهر النازية في أوكرانيا، لكنه يلازم الصمت، بعد أن حشر نفسه في الزاوية بتأييده لسلطات كييف.

اعتبر المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف أن الاتحاد يرى مظاهر النازية في أوكرانيا، لكنه يلازم الصمت، بعد أن حشر نفسه في الزاوية بتأييده لسلطات كييف.

وقال تشيجوف في مقابلة مع وكالة "انترفاكس": "حشر الاتحاد الأوروبي نفسه في الزاوية بدعمه منذ البداية لنظام كييف، على الرغم من أنه كان يدرك جيدا من هم هؤلاء الناس وما هي آراء زعمائهم".

وتابع المسؤول الروسي أنه رأى ممثلا عن الاتحاد الأوروبي يصافح زعيم حزب "سفوبودا" (الحرية) الأوكراني، وذلك على الرغم من القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي في ديسمبر/كانون الثاني عام 2012، حيث وصف النواب الأوروبيون هذا الحزب بأنه عنصري يروج لرهاب الأجانب ومعاداة السامية. وأعاد تشيجوف للأذهان أن البرلمان الأوروبي دعا في قراره هذا الذي جاء بعد دخول الحزب القومي المتشدد للبرلمان الأوكراني، جميع الأحزاب السياسية الأخرى في أوكرانيا الى عدم التعامل معه.

وذكر تشيجوف أنه حتى حركة "القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة تحولت مؤخرا الى حزب سياسي ويخوض زعيمها الانتخابات الرئاسية القادمة، ويهدد في الوقت نفسه بشن هجمات تخريبية وحرب عصابات ليس في شرق أوكرانيا فحسب، بل وفي الأراضي الروسية.

تشيجوف: الغرب يحاول تحميل روسيا مسبقا مسؤولية الفشل المحتمل للانتخابات الرئاسية في أوكرانيا

شدد تشيجوف على استحالة تحقيق تسوية سياسية بأوكرانيا دون أن يشارك فيها معارضو نظام كييف.

وأعرب عن قلقه من موقف الغرب الذي يخشى من احتمال فشل الانتخابات الرئاسية الأوكرانية المقررة في 25 مايو/أيار الجاري، ويحاول مسبقا تحميل روسيا مسؤولية ذلك.

تشيجوف: اهتمامنا بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي كاهتمام الأوروبيين أنفسهم

واعتبر المندوب الروسي أن فتور العلاقات الروسية-الأوروبية يأتي بعواقب سلبية مماثلة بالنسبة للطرفين.

وقال: "من المعروف أن روسيا مهتمة بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكن اهتمامها لا أكبر ولا أقل من اهتمام الاتحاد نفسه".

واعتبر أن الموقف المسيس الذي اتخذه الاتحاد لا علاقة له بمضمون الفعاليات المشتركة التي كانت مقررة بين الطرفين، والتي قرر الأوروبيون إلغاءها أو تأجيلها الى أجل غير مسمى ردا على الأزمة الأوكرانية.

موسكو تدعو الأمم المتحدة للانتباه الى انتهاكات حقوق الأطفال في مناطق النزاع المسلح بأوكرانيا

بدوره وجه المفوض الروسي لشؤون الأطفال بافيل أستاخوف رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يعرب فيها عن قلقه من الانتهاكات التي ترتكبها سلطات كييف بحق الأطفال في مناطق النزاع المسلح.

وقرر أستاخوف توجيه الرسالة هذه بسبب تقديم عدد كبير من الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق أطفال، بينهم مواطنون أوكرانيون وروس في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك جنوب شرق أوكرانيا، حيث يجري الجيش الأوكراني عملية عسكرية ضد المحتجين المطالبين بفدرلة البلاد.

وأشار المفوض الروسي الى أن السلطات الأوكرانية لا تتخذ أية خطوات لإجلاء الأطفال من مناطق النزاع المسلح ولتسهيل لم شمل العائلات التي فرقتها العمليات القتالية.

كما تتضمن رسالة أستاخوف وقائع بشأن معاناة السكان المسالمين نتيجة النزاع في أوكرانيا ومقتل عائلات بكاملها عندما كانت تحاول الخروج من مناطق تجري فيها عمليات قتالية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام