79 قتيلا في اشتباكات بنغازي ودول مجاورة تعزز حدودها تحسبا للطوارئ

أخبار العالم العربي

79 قتيلا في اشتباكات بنغازي ودول مجاورة تعزز حدودها تحسبا للطوارئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700745/

ارتفعت حصيلة اشتباكات يوم الجمعة 16 مايو/أيار في مدينة بنغازي إلى 79 قتيلا و141 جريحا، إضافة إلى ارتفاع حصيلة المفقودين إلى 13 شخصا.

ارتفعت حصيلة اشتباكات يوم الجمعة 16 مايو/أيار في مدينة بنغازي شرقي ليبيا إلى 79 قتيلا و141 جريحا، إضافة إلى ارتفاع حصيلة المفقودين إلى 13 شخصا.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن عبد الله الفيتوري وكيل وزارة الصحة في مناطق ليبيا الشرقية إشارته إلى أن ارتفاع حصيلة القتلى ناتج عن وفاة عدد من المصابين خلال القتال العنيف ببنغازي.

هذا، وشهدت عدة مناطق من مدينة بنغازي نزوح عشرات العائلات بعد أن وجه قائد القوات الموالية لرئيس أركان القوات البرية الأسبق خليفة حفتر نداء إلى الأهالي بإخلاء مناطق القوارشة والهواري وسيدي فرج.

الجزائر وتونس تعززان أمن حدودهما مع ليبيا

من جهة أخرى، نقلت مصادر إعلامية عن مسؤول جزائري السبت 17 مايو أن الجيش الجزائري وضع 40 ألف جندي في حالة استنفار على الحدود مع ليبيا منذ يوم الخميس 15 مايو تاريخ إغلاق السفارة الجزائرية في ليبيا، وذلك تحسبا لوقوع هجمات مجموعات متطرفة، حذرت منها تقارير أمنية.

وكانت تونس قد قامت بخطوة مماثلة، وأرسلت قوة قوامها 5000 جندي إلى الحدود مع ليبيا. جاء ذلك عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني، عُقد في ساعة متأخرة من يوم الجمعة 16 مايو/أيار على خلفية الاشتباكات العنيفة في بنغازي، وناقش المجلس سبل معالجة تداعيات التدهور الأمني في ليبيا على تونس.

المصدر: RT +"وكالات"

الأزمة اليمنية