روغوزين: تواقيع سكان بريدنيستروفيه لدخول قوام روسيا موجودة في موسكو

أخبار روسيا

روغوزين: تواقيع سكان بريدنيستروفيه لدخول قوام روسيا موجودة في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697077/

علن نائب رئيس الوزراء مبعوث الرئيس الروسي إلى جمهورية بريدنيستروفيه دميتري روغوزين أن تواقيع سكان بريدنيستروفيه لطلب دخول الجمهورية إلى قوام روسيا الاتحادية موجودة في موسكو.

أعلن نائب رئيس الوزراء مبعوث الرئيس الروسي إلى جمهورية بريدنيستروفيه دميتري روغوزين أن تواقيع سكان الجمهورية لطلب دخول الجمهورية غير المعترف بها إلى قوام روسيا الاتحادية موجودة في موسكو.

وكتب روغوزين في صفحته على الفيسبوك يوم 11 مايو/أيار أن "تواقيع سكان بريدنيستروفيه موجودة في موسكو. عناصر الأمن المولدوفية الذين فتشوا طائرتنا في كيشينوف صادروا قسما صغيرا جدا منها".

وأضاف روغوزين أن الوفد الروسي جلب أيضاً توجه سكان بريدنيستروفيه إلى روسيا "ورغم أن هذه الرسالة رمزية وليس لها أي ثقل قانوني لكن هذا الأمر بالنسبة لنا هام.. بكل الأحوال استفزاز كيشينوف سيكون له تداعيات جدية على العلاقات الثنائية".

وكان روغوزين ووزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي زارا بريدنيستروفيه يوم 9 مايو/أيار. وفي طريق العودة يوم السبت أغلقت اوكرانيا ورومانيا المجال الجوي أمام طائرة الوفد، فاضطرت للهبوط في كيشينوف. وأفاد النائب سيرغي جيغاريوف عضو الوفد  أنه تم مصادرة أربعة صناديق من على متن الطائرة تحتوي على تواقيع سكان بريدنيستروفيه على رغبتهم في الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

المصدر: RT + نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة