الحكومة الأمريكية تطلب إلغاء الحظر على توريد المحركات الصاروخية الروسية

الفضاء

الحكومة الأمريكية تطلب إلغاء الحظر على توريد المحركات الصاروخية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695845/

تقدمت الحكومة الأمريكية وشركة United Launch Alliance إلى القضاء بطلب إلغاء الحظر المؤقت على شراء محركات "ر.د-180" الروسية لصواريخ "أطلس-5" الأمريكية.

تقدمت الحكومة الأمريكية وشركة United Launch Alliance التي أنشأها عملاقا صناعة الطيران والفضاء "بوينغ" و"لوكهيد مارتن"، إلى القضاء بطلب إلغاء الحظر المؤقت على شراء محركات "ر.د-180" الروسية لصواريخ "أطلس-5" الأمريكية.

وكانت القاضية سوزان برايدن قد اتخذت هذا القرار قبل أسبوع، معتبرة أن شراء المحركات من إنتاج شركة "إينيرغوماش" الروسية يخالف قانون العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا بسبب الوضع حول أوكرانيا.

وجاء في قرار المحكمة أن الحظر يحمل طابعا مؤقتا وقد يتم إلغاؤه في حال وضعت وزارات المالية والتجارة والخارجية تقريرا يؤكد أن توريد محركات "ر.د-180" الروسية إلى الولايات المتحدة "لا يخالف قرار الرئيس" بشأن العقوبات. واستجابة لطلب شركة ULA، قدمت الوزارات المذكورة للقاضية تقريرا يفيد بأن استخدام هذه المحركات في الولايات المتحدة لا يخالف قانون العقوبات سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وسيصب إلغاء الحظر أيضا في مصلحة وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، إذ أن القوات الجوية الأمريكية تقوم بإطلاق أقمار عسكرية بواسطة صواريخ "أطلس-5" المجهزة بمحركات "ر.د-180".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic