الناتو يدرس نشر قوات دائمة في شرق أوروبا تحسبا لتداعيات أحداث أوكرانيا

أخبار العالم

الناتو يدرس نشر قوات دائمة في شرق أوروبا تحسبا لتداعيات أحداث أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695245/

قال الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قائد قوات الناتو في أوروبا إن الحلف سيدرس مسألة نشر تشكيلة من قواتهم بشكل دائم في شرق أوروبا ردا على التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

قال الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قائد قوات الناتو في أوروبا الثلاثاء 6 مايو/أيار إن الحلف سيدرس مسألة نشر تشكيلة من قواته بشكل دائم في شرق أوروبا ردا على التطورات الأخيرة في أوكرانيا.

وقال بريدلاف: "أظن أنه علينا أن ننظر في هذه المسألة ونحيلها لزعماء دولنا لمناقشتها"، موضحا أن اتخاذ القرار بهذا الشأن مرتبط باحتمال تصعيد الأزمة في أوكرانيا.

وتجدر الإشارة الى أن بريدلاف الذي كان على مدى أسابيع يتنبأ بقرب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا ويتهمها بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود، تراجع مؤخرا عن هذا التقييم، إذ اعتبر الاثنين الماضي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادر على تحقيق أهدافه في شرق أوكرانيا دون إرسال أية قوات عبر الحدود، واعتبر ذلك أمرا مزعجا جدا بالنسبة للناتو، وذلك لأن الكثيرين في الاتحاد الأوروبي يسعون لتطبيع العلاقات مع روسيا في ظل انعدام تدخل عسكري روسي في أوكرانيا.

الناتو: الأزمة في أوكرانيا انعكست سلبا على جميع مجالات تعاوننا مع روسيا

قال الجنرال الأمريكي ماكس شيسلر نائب رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو إن الخلافات مع روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية جاءت بآثار سلبية بالنسبة لجميع مجالات التعاون بين موسكو والحلف، بما فيها إيصال الإمدادات للقوات الدولية في أفغانستان ومكافحة القرصنة قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا.

وقال شيسلر في تصريحات في المجلس الأطلسي بالولايات المتحدة إنه قبل قليل كانت مسألة سحب القوات من أفغانستان أولوية بالنسبة للحلف، أما الآن فباتت نصف المناقشات التي تجري في الناتو مكرسة للأزمة الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون