مسؤول فلسطيني: لا نستبعد حل السلطة الفلسطينية في حال فشل مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

مسؤول فلسطيني: لا نستبعد حل السلطة الفلسطينية في حال فشل مفاوضات السلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/687381/

أفاد مسؤول فلسطيني بارز مقرب من ملف المفاوضات يوم الأحد أن المبعوث الأمريكي لعملية السلام مارتن انديك "لم يحمل أفكارا جديدة" لإنقاذ المفاوضات خلال لقائه الوفد الفلسطيني المفاوض.

لم يستبعد مسؤول فلسطيني بارز مقرب من ملف المفاوضات مع إسرائيل يوم الأحد 20 أبريل/ نيسان حل السلطة الفلسطينية في حال فشل مفاوضات السلام مع إسرائيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن هذا المسؤول قوله إن " فريق المفاوضين الفلسطينيين ابلغ المبعوث الأمريكي مارتن أنديك بإمكانية حل السلطة الفلسطينية، وتحميل إسرائيل مسؤولية إدارة الأراضي الفلسطينية بصفتها قوة محتلة".

وأوضح المسؤول أن انديك الذي يبذل جهودا كبيرة من أجل إحراز تقدم في المفاوضات لا يزال يصطدم بتعنت إسرائيل التي ترفض التحرك نحو السلام.

وتشهد عملية السلام تعثرا منذ رفض إسرائيل في 29 مارس/آذار الماضي الإفراج عن الدفعة الرابعة الاخيرة من الأسرى الفلسطينيين.

خبير سياسي: السلطة الفلسطيتية لا يمكن أن تسلم بالأمر الواقع في ظل تعثر المفاوضات

وفي حديث لقناة RT اعتبر الخبير السياسي في الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية حلمي الأعرج تصريحات عباس بمثابة رسالة للإدارة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي عامة بأن السلطةَ لا يمكن أن تسلم بالأمر الواقع في ظل تعثر المفاوضات.

تعليق العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي عفو إغبارية

المصدر: RT + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية