بوتفليقة سيصوت شخصيا في الانتخابات الرئاسية والشرطة تفرق محتجين

أخبار العالم العربي

بوتفليقة سيصوت شخصيا في الانتخابات الرئاسية والشرطة تفرق محتجين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685809/

أعلنت حملة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة يوم الأربعاء 16 أبريل/ نيسان، أن الأخير سيدلي بصوته شخصيا في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد.

أعلنت حملة الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة يوم الأربعاء 16 أبريل/ نيسان، أن الأخير سيدلي بصوته شخصيا في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد، بعد الشكوك التي حامت حول قدرته الصحية على التصويت.

وأفاد بيان لمديرية حملة بوتفليقة أن الرئيس الجزائري "سيقوم  بأداء واجبه الانتخابي هذا الخميس في الساعة العاشرة صباحا في مدرسة الشيخ البشير الإبراهيمي بالابيار، في العاصمة الجزائرية".

وكان عبد المالك سلال مدير حملة الرئيس بوتفليقة قد أكد لوكالة "فرانس برس" أن صحة بوتفليقة "تتحسن يوما بعد يوم" وأنه في حال أعيد انتخابه لولاية رابعة سيؤدي اليمين الدستورية في حفل عام.

الشرطة الجزائرية تفرق احتجاجا مناهضا لبوتفليقة عشية الانتخابات

فرقت الشرطة الجزائرية احتجاجا مناهضا لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم الأربعاء، إذ حاولت مجموعات صغيرة من حركة بركات (كفى) تنظيم اعتصام بوسط العاصمة الجزائر قبل أن يحيط بها رجال الشرطة ويجرون أفرادها بعيدا.

وفرقت الشرطة عدة مجموعات صغيرة من المحتجين المنتمين لحركة بركات، على الرغم من سماحها بتنظيم مظاهرات للحركة في الأسابيع الأخيرة.

 

تعليق الكاتب والمحلل السياسي عدنان العطيات من كاليفورنيا:

 

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية