مدفيديف: كييف وفرت أكثر من 100 مليار دولار من تخفيضات أسعار الغاز الروسي

أخبار روسيا

مدفيديف: كييف وفرت أكثر من 100 مليار دولار من تخفيضات أسعار الغاز الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/685541/

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن أوكرانيا وفرت خلال العقدين الماضيين أكثر من 100 مليار دولار، على حساب التخفيضات التي حصلت عليها لدى تحديد سعر الغاز الروسي.

قال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أمس الثلاثاء 15 أبريل/نيسان، إن أوكرانيا وفرت خلال العقدين الماضيين أكثر من 100 مليار دولار، على حساب التخفيضات التي حصلت عليها لدى تحديد سعر الغاز الروسي.

وحث مدفيديف خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الكازاخستاني والبيلاروسي جميع من يدعون إلى تقديم الدعم لأوكرانيا سواء الأوروبيين أو من وراء المحيط بأن يسهموا في دعم أوكرانيا ولو بيورو واحد، وقال إنه في الوقت الذي نستمع فيه بلا نهاية إلى الوعود بمنح كييف مليارا أو تحويل 5 مليارات من أوروبا والولايات المتحدة، قدمت روسيا 3 مليارات دولار وحافظت على الحسومات في أسعار الغاز لفترة طويلة.

هذا وحذر مدفيديف من أن أوكرانيا باتت على وشك الانزلاق إلى هاوية الحرب الأهلية وقال إن الدماء بدأت تسيل مجددا في أوكرانيا.

وقال مدفيديف:"منذ اللحظة التي حصلت فيها أوكرانيا على استقلالها وعلى غرار جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق قدمنا لها مساعدات كبيرة جدا وعلى نطاق واسع، ولن أقوم الآن بالاستناد إلى الأرقام مطولا، لكن سأقول لكم شيئا واحدا فقط إن أوكرانيا جراء التخفيضات التي حصلت عليها في أسعار الغاز خارج إطار قواعد السوق خلال فترة تطورها كدولة مستقلة، أعتقد أنها وفرت أكثر من 100 مليار دولار، هذه أرقام حقيقية غير وهمية، وقمنا بذلك بصدق انطلاقا من مشاعر الطيبة والصداقة التي نكنها إلى أوكرانيا".

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة