الخارجية الإيرانية: قلق واشنطن من تعاوننا مع موسكو غير منطقي

أخبار العالم

الخارجية الإيرانية: قلق واشنطن من تعاوننا مع موسكو غير منطقي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683473/

وصفت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قلق واشنطن من تنمية التعاون بين إيران وروسيا بأنه "غير منطقي".

وصفت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قلق واشنطن من تنامي التعاون بين إيران وروسيا بأنه "غير منطقي".

وفي تصريح صحفي نشر يوم 12 أبريل/نيسان أشارت الدبلوماسية الإيرانية إلى أن تطوير العلاقات الثنائية بين موسكو وطهران، خاصة في مجال التجارة والاقتصاد، يستجيب لمصالح الطرفين، وهما دولتان مستقلتان.

وقالت إن "حساسية البلدان الأخرى إزاء التعاون بين إيران وروسيا في كافة أبعاده هي حساسية غير منطقية"، مضيفة أن تطوير العلاقات الثنائية شيء طبيعي للدولتين المجاورتين.

وواصلت: "لا بد من الاستفادة من الظروف المتاحة من أجل تنمية العلاقات في كافة المجالات سواءً الاقتصادية أو السياسية والثقافية والاجتماعية".

يذكر أن وزير المالية الأمريكي جاك ليو خلال اجتماعه مع نظيره الروسي أنطون سيلوانوف في واشنطن يوم 10 أبريل/نيسان أعرب عن قلق واشنطن حيال التقارير عن احتمال عقد صفقة "النفط مقابل البضائع" بين موسكو وطهران. وأكد ناطق باسم وزارة المالية الأمريكية أن ليو أثناء هذا الاجتماع "أكد أن مثل هذه الصفقة قد تتسبب في فرض العقوبات على أي كيان أو شخص له دور في مثل هذه التعاملات".

وردا على تصريحات نظيره الأمريكي أكد سيلوانوف أن شراء النفط الإيراني على أساس المقايضة أمر قانوني، "يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة التي تحدد طبيعة العقوبات وقائمة البضائع المتعلقة بها"، مضيفا أن روسيا "تتصرف وفق القرارات التي تبنتها المنظمات الدولية".

المصدر: RT + وكالات