الغاز الصخري.. طموح تحده عوامل البيئة والاقتصاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68252/

يعد الغاز المستخرج من التكوينات الحجرية، من مصادر الغاز الطبيعي غير التقليدية.. وقد ازداد إنتاجه في الولايات المتحدة بمقدار خمسة أضعاف خلال الأعوام الخمسة الأخيرة نظرا لانتشار مكامنه، وإقبال الشركات على استغلالها بعد ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي التقليدي.

يعد الغاز المستخرج من التكوينات الحجرية، من مصادر الغاز الطبيعي غير التقليدية.. وقد ازداد إنتاجه في الولايات المتحدة بمقدار خمسة أضعاف خلال الأعوام الخمسة الأخيرة نظرا لانتشار مكامنه، وإقبال الشركات على استغلالها بعد ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي التقليدي.. بيد أن استخراج الغاز الصخري يحمل آثارا سلبية للغاية على البيئة.. فضلا عن أن كلفة استخراجه المرتفعة تجعل العملية غير مجدية اقتصاديا في حال انخفاض سعر الغاز الطبيعي التقليدي..
ان ثورة الغاز الصخري التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية قبل زهاء خمس سنوات وما أعقب ذلك من تقليص اعتمادها على استيراد الغاز الطبيعي أفسح المجال ليس للكلام عن تغيير موازين الطاقة فحسب، بل وعن إمكانية تحول الولايات المتحدة إلى مصدر رئيسي للوقود الأزرق.. هذه المخططات تتوقف بالدرجة الأولى على مسألة الأسعار التي انخفضت بشدة في السوق الأمريكية..
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم